حوادث

مداهمة معمل “سري” للمواد المعقمة

سلطات القنيطرة تأمر بفتح بحث قضائي مع صاحبه دون اعتقاله

اقتحمت مصالح المراقبة وتتبع تموين السوق، التابعة لقسم العمل الاقتصادي بعمالة القنيطرة، الجمعة الماضي، معملا يوجد بالحي الصناعي بمنطقة بئر الرامي، بناء على معلومات سرية، توصلت بها مصالح العمالة.
وعاينت “الصباح” محاصرة المعمل، من قبل فرق مختلفة من رجال الأمن والقوات المساعدة والوقاية المدنية، وبعض رجال السلطة من مختلف الرتب، وأعوانهم.
وبعد اقتحام أبواب المعمل، من قبل مصالح المراقبة وتتبع تموين السوق، التابعة لقسم العمل الاقتصادي بعمالة إقليم القنيطرة، تمت معاينة عرض منتوج جديد مصنع بوحدة إنتاجية بالمنطقة الصناعية ببئر الرامي، يقدم للمستهلك على أساس أنه مادة منظفة ومعقمة للأيدي والأسطح.
وقامت اللجنة المختلطة بتفتيش هذه الوحدة الإنتاجية، فتبين أن المنتوج المذكور يصنع في ظروف غير صحية، ولا يتوفر على معايير الجودة والسلامة الصحية المطلوبة، كما أن الشركة لا تتوفر على أي ترخيص من السلطات المختصة، حسب القوانين والأنظمة الجاري بها العمل.
وتم حجز المواد المصنعة وإرسال عينات للمختبر قصد التحليل، وإغلاق الوحدة الإنتاجية، كما تم فتح بحث قضائي من قبل السلطات المعنية تحت إشراف النيابة العامة المختصة للكشف عن ظروف وملابسات القضية، وترتيب المسؤوليات القانونية في حق كافة المتورطين المحتملين في ارتكاب هذه الأفعال.
ورغم خطورة الجرم المرتكب، بالحجة والدليل، فإن صاحب المعمل وأعوانه لم يمسسهم سوء، إلى حدود اليوم، ولم يتم الإعلان عن إيقافهم، وعرضهم على التحقيق القضائي، وهو ما خلف ردود أفعال غاضبة في صفوف القنيطريين، الذين مازال بعضهم يرفض تطبيق قرار المكوث في المنزل، خصوصا في حي الساكنية، وهو ما يفرض على سلطات العمالة تغيير خطتها في فرض قانون الطوارئ.
وعلمت “الصباح” أن صاحب المعمل، الذي كان ينتح مواد معقمة للأيدي، ليس طبيبا، وتطاول على مهنة ينظمها القانون، ما يستوجب اعتقاله، بدل تركه حرا طليقا رفقة شركائه.
وشرع صاحب المعمل، قبل افتضاح أمره من قبل مقرب منه، في ربط الاتصالات مع مسؤولين في إدارات عمومية، من أجل تسويق منتوجه، مستغلا الإقبال المتزايد على المعقمات الطبية في هذه الظروف، التي يمر منها العالم، بسبب جائحة “كورونا”.
عبد الله الكوزي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق