fbpx
الرياضة

إقصاء ملعب محمد الخامس من مونديال الأندية

الملعب لا يستجيب لأي شرط من شروط دفتر التحملات والوقت لا يكفي للإصلاحات والمغرب يرشح ملعبي مراكش وأكادير

أقصي ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، رسميا، من احتضان بعض مباريات كأس العالم للأندية، التي ستقام لدورتين في المغرب سنتي 2013 و2014.
وقالت مصادر مطلعة إن الملعب لا يستجيب لأي شرط من شروط دفتر التحملات الذي يفرضه الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، خصوصا في ما يتعلق بحالة المدرجات، وقاعة الندوات الصحافية، وقاعة فحوص المنشطات، ومستودعات الملابس، إضافة إلى مشاكل تقنية وأمنية عديدة. وأضافت المصادر نفسها أنه حتى لو تقرر انطلاق إصلاحات في الملعب، فإن الوقت لا يكفي لذلك، بالنظر إلى حجم الإصلاحات المفترض إنجازها، وقرب موعد المنافسة.
وأضافت المصادر ذاتها أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ووزارة الشاب والرياضة قررتا ترشيح ملعبي مراكش وأكادير، مشيرة إلى أن الترشيح الرسمي لهذين الملعبين سيتم بعد عودة الوفد المغربي من اليابان، حيث يحضر النسخة الحالية لكأس العالم للأندية.
ويتكون الوفد المغربي من كريم العكاري، الكاتب العام لوزارة الشباب والرياضة، والصديق العلوي وفؤاد الزناتي من جامعة كرة القدم.
ويعمل الوفد على جمع المعلومات المتعلقة بالتنظيم وفق دفتر تحملات الاتحاد الدولي لكرة القدم للاستعانة بها في تنظيم النسختين المقبلتين في المغرب.
وكان المغرب حصل في وقت سابق على شرف تنظيم كأس العالم للأندية في النسختين المقبلتين بعد أن تقدم مرشحا وحيدا، إثر انسحاب إيران من السباق.

عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى