fbpx
أخبار 24/24

الاتحاد الأوروبي يعترض على قرار ترامب حول حظر الرحلات القادمة من أوروبا

أعرب الاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس، عن اعتراضه على القرار “أحادي الجانب” الذي اتخذته الولايات المتحدة الأمريكية، والقاضي بتعليق جميع الرحلات من وإلى أوروبا لمدة 30 يوما، بسبب تفشي وباء فيروس كورونا العالمي.

وقال كل من رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لايين، ورئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشيل، في تصريح مشترك، إن الاتحاد الأوروبي “يرفض اتخاذ الولايات المتحدة الأمريكية لقرار فرض حظر السفر من جانب واحد ودون استشارة”.

وشددا على أن “وباء فيروس كورونا هو أزمة عالمية لا تقتصر على قارة لوحدها، حيث تتطلب التعاون وليس خطوة أحادثة الجانب”، مؤكدين أن الاتحاد الأوروبي يتخذ إجراءات “نشطة” للحيلولة دون انتشار الفيروس.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن، يوم أمس، أن الولايات المتحدة ستقوم بتعليق جميع الرحلات من وإلى أوروبا لمدة ثلاثين يوما، بسبب انتشار وباء فيروس كورونا العالمي.

وأوضح الرئيس الأمريكي في كلمة تلفزيونية من البيت الأبيض أن هذا القرار، الذي يستثني المملكة المتحدة، اتخذ من أجل “منع حالات جديدة من الوصول إلى سواحلنا”.

وحسب ترامب، فإن القواعد الجديدة ستدخل حيز التنفيذ يوم غد الجمعة عند منتصف الليل، مضيفا أن “هذه القيود ستخضع للتعديل بناء على المستجدات الميدانية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى