fbpx
حوادث

حادثتا سير بالبئر الجديد وراء تفكيك عصابة

العصابة سرقت سيارة في ملكية فرنسية من أصل جزائري

أحالت الضابطة القضائية التابعة للمصالح الأمنية بالجديدة، الثلاثاء الماضي، ثلاثة متهمين على النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف، من أجل جناية تكوين عصابة إجرامية والسرقة الموصوفة بواسطة السلاح.
سرقة محتويات فيلا

اعترف المتهمان بسرقة محتويات فيلا بحي القدس، إذ تمكنا من ولوجها وسرقة سيارة من نوع رونو داستر وتسببا في حادثة سير بطريق سيدي بوزيد وتخلصا منها. كما اعترفا بسرقتهما محتويات منزل يقع بحي السلام في ملكية متقاعد ومبلغ مالي وسيارة من نوع ميرسدس 190 ولاذا بالفرار. جاء إيقاف المتهمين الأول والثاني عقب تسببهما في وقوع حادثي سير بالبئر الجديد. ويتحدر المتهمان الأول والثاني من مدينة سلا، ومن مواليد 1986 و1987، فيما يتحدر الثالث من نواحي الجديدة.
وأكدت مصادر الصباح، أن الضابطة القضائية التابعة للمفوضية الجهوية للأمن الوطني بالبئر الجديد، اعتقلت المتهمين لما حاولا الفرار عبر سيارة أجرة. وأكدت المصادر ذاتها، أن المتهم الأول كان على متن سيارة من نوع ميرسدس 190، اصطدم بشاحنة فلاحية وتخلى عنها وركب إلى جانب زميله الذي كان متن سيارة أخرى. ولما طلب منهما شرطي المرور التوقف، لاذا بالفرار واصطدما بسيارة أخرى وترجلا وحاولا الهروب.
وعند الاستماع إليهما، اعترفا باقترافهما عشر سرقات همت فيلات وأمتعة خاصة وتجهيزات إلكترونية وسيارات، بكل من طنجة والقنيطرة وتمارة والمحمدية والجديدة. واعترفا بوجود شخص ثالث، وهو صهر المتهم الأول يتحدر من جماعة مكرس ويستقر بالجديدة، يقوم بإخبارهما بالأماكن المقترحة للسرقة. وتم حجز مجموعة من الهواتف المحمولة وسيارتين وجهاز تلفاز وأدوات ميكانيكية وآلات لتكسير الأقفال، بالإضافة إلى سيوف وسكاكين. ورغم أنهما من عديمي السوابق، إلا أنهما كانا ينفذان عمليات السرقة بدقة متناهية.
وتسلمت الضابطة القضائية التابعة للشرطة بالجديدة المتهمين وألقت القبض على المتهم الثالث. وبعد الاستماع إليهم، تبين أنهم قاموا بعدة سرقات، همت فيلا في ملكية فرنسية من أصل جزائري بحي جوهرة، وفيلا أخرى بحي القدس وثالثة بحي السلام. وصرحت الفرنسية حليمة موسى، أنها فوجئت باقتحام شخصين مسلحين بسيفين وسكينين لفيلتها وهدداها بالقتل، واستوليا على هاتفها المحمول وأرغمها المتهم الأول على الخروج معه لسحب مبلغ 2000 درهم من إحدى الوكالات البكنية تحت طائلة التهديد بالسلاح وعند عودتهما إلى الفيلا قاما بسرقة سيارتها.

أحمد ذو الرشاد (الجديدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق