fbpx
اذاعة وتلفزيون

تألق مغاربة “ذي فويس” على “إم بي سي”

غنام وعدلي والزايدي وبوريكي يتأهلون إلى نصف نهائي البرنامج الفني

واصل المرشحون المغاربة في البرنامج الفني «ذي فويس» تألقهم بتأهل أربعة منهم إلى المرحلة نصف النهائية ضمن الحلقة الرابعة من مرحلة العروض المباشرة» في البرنامج الذي يبث على قناة «إم بي سي».
وتمكن كل من فريد غنام ومحمد عدلي ومراد البوريكي ولمياء الزايدي، خلال حلقة الجمعة الماضية، من حجز بطاقة المرور إلى المرحلة الموالية بفضل تصويت الجمهور أو اختيارات لجنة التحكيم.
وأثبت المتنافسون في برنامج «ذي فويس» تقدّمهم الملحوظ في الأداء، إلى جانب التطور الذي أحرزوه بمساعدة وإشراف المدربين سواءً من حيث التقنيات الموسيقية أو القدرات الغائية. وشهدت الحلقة الرابعة من مرحلة العروض المباشرة حضوراً ملحوظاً لأغاني عمالقة الزمن الجميل، إذ استمتع الجمهور بالتنافس المحموم بين المشتركين الذين أبدعوا بأداء أغنيات أم كلثوم وكارم محمود وناظم الغزالي وسعاد محمد وليلى مراد والهادي جويني وصباح فخري وغيرهم من كبار أساتذة الغناء في العالم العربي.
وخلال الحلقة، دفع كل «مدرّب» بالمشتركين الثلاثة من أعضاء فريقه، ليغنّي كلٌّ منهم على حدة أغنية واحدة بالعربية، ومزيجا من أغنيتين بالعربية والإنكليزية لبعض الأصوات التي اعتادت الغناء الغربي. وفور انتهاء المتنافسين من أداء وصلاتهم الغنائية على الهواء مباشرةً، اختار الجمهور عن طريق التصويت فائزاً واحداً منهم فقط، فيما وقع اختيار كل «مدرّب» على فائزٍ آخر، ليخرج المتنافس الثالث الذي لم يتمكّن من الحصول على صوت الجمهور أو ثقة المدرب، مودعاً البرنامج.
وحمي وطيس المنافسة بين كل من «فريق صابر الرباعي» الذي تنافس فيه كل من لمياء الزايدي وسامر أبو طالب وقصي حاتم، إذ غنت الزايدي رائعة «دارت الأيام» لأم كلثوم، فوصفها صابر الرباعي بـ«صاحبة الخامة الصوتية المتميزة والأداء الرائع جداً»، تلاها قصي حاتم الذي غنى «مرّوا عليّ الحلوين» لناظم الغزالي، فدخل قلوب الناس دون استئذان على حدّ وصف الرباعي. ثم سامر أبو طالب الذي غنى «أمانة عليك» لكارم محمود. وجاءت النتيجة تصويت الجمهور لصالح لمياء الزايدي، فيما جاء صوت صابر الرباعي مساندا لقصي حاتم.
أما «فريق عاصي الحلاني» فتنافس فيه كل من موري حاتم وحسان عمارة ومراد بوريكي، إذ غنى عمارة «لاموني اللي غاروا منّي» للهادي جويني، وتلاه مراد بوريكي الذي غنى «ابعث لي جواب» لصباح فخري، ثم غنى موري حاتم أغنية لريكي مارتان. وجاء تصويت الجمهور لصالح مراد بوريكي فيما وقع اختيار عاصي على موري حاتم.
بينما تنافس في «فريق كاظم الساهر» كل من نور عرقسوسي وكريس جر ويسرى محنوش، فغنت كريس أغنية للارا فابيان ويسرى محنوش أغنية لسلين ديون أتبعتها بأغنية «أوعدك» لسعاد محمد، فيما اختارت نور عرقسوسي أغنية لإيفانيسانس وأعقبتها برائعة «أنا قلبي دليلي» لليلى مراد، فكانت النتيجة مرور يسرى محنوش بتصويت الجمهور، واختيار كاظم الساهر لنور عرقسوسي.
أما «فريق شيرين عبد الوهاب» فتنافس فيه كل من محمد عدلي وأنجي أمين وفريد غنام، الذي أدى أغنية «روحي يا وهران» للشاب خالد، بينما أدى محمد عدلي أغنية «اشتقت لك» لفضل شاكر فيما اختارت إنجي أمين أغنية «أمل حياتي» لأم كلثوم، فجاء النتيجة بتأهل فريد غنام بتصويت الجمهور ومحمد عدلي باختيار شيرين عبد الوهاب.

عزيز المجدوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق