fbpx
الرياضة

الوداد والرجاء جنبا إلى جنب

الفتح والدفاع يواصلان التقدم ورجاء بني ملال يحقق أول فوز والكاك يؤكد تعافيه ونهضة بركان يغرق

أصبح الوداد والرجاء جنبا إلى جنب في صدارة القسم الأول ب 19 نقطة، بعد تعادل الأول مع النادي القنيطري بهدف لمثله، أول أمس (الأحد)، وفوز الثاني على أولمبيك خريبكة بهدفين لواحد يوم السبت الماضي في أبرز مباريات الدورة العاشرة.
وتسنح للرجاء فرصة للانفراد بالصدارة، عندما يخوض مباراته المؤجلة الأولى أمام المغرب التطواني غدا (الأربعاء)، في انتظار الثانية أمام الجيش الملكي. ففي الملعب البلدي بالقنيطرة، اصطدم الوداد بصمود منافسه النادي القنيطري، الذي أرغمه على التعادل، بعد أن كان “الفريق الأحمر” متقدما بهدف بكاري كوني، إلا أن بلال بيات أحرز هدف التعادل رافعا رصيده إلى سبعة أهداف في المركز الثاني، وراء المتصدر عبد الرزاق حمد الله، مهاجم أولمبيك آسفي.
وحقق الفتح الرياضي فوزه الثالث في الموسم، وأزم وضعية ضيفه النهضة البركانية في أسفل الترتيب، بعدما تفوق عليه بثلاثة أهداف لصفر.
وسجل الأهداف الثلاثة للفريق الرباطي إبراهيم البحري وعبد السلام بنجلون وهشام العروي، ليرفع الفريق الرباطي رصيده عقب هذا الفوز إلى 13 نقطة.
والتحق الفتح بأولمبيك آسفي الذي أرغمه ضيفه الجيش الملكي على التعادل يوم الجمعة الماضي بهدف لمثله بملعب المسيرة.
أما نهضة بركان، فزادت وضعيته تأزما، بعدما تجمد رصيده في خمس نقاط، (سبع هزائم وتعادلان وفوز واحد يعود إلى الدورة الرابعة على حساب أولمبيك خريبكة) ليتقهقر إلى المركز الأخير، الذي تخلص منه رفيقه في الصعود رجاء بني ملال.
وصعد الفريق الملالي إلى المركز قبل الأخير بست نقاط (فوز واحد وثلاثة تعادلات وست هزائم)، بعد أن نجح في تحقيق فوزه الأول في الموسم على حساب شباب الحسيمة بهدف لصفر أحرزه رضا الغزوفي.
وفي ملعب العبدي بالجديدة، واصل الدفاع الجديدي تقدمه في سبورة الترتيب، بفوزه  على النادي المكناسي، بهدف لصفر.
ورفع الفريق الدكالي عقب هذا الفوز، وهو الثالث له على التوالي والرابع في الموسم، مقابل ثلاثة تعادلات ومثلها هزائم، رصيده إلى 15 نقطة في المركز السادس، صحبة حسنية أكادير، فيما تجمد رصيد الفريق المكناسي في تسع نقاط في المركز الثاني عشر.
ومن أبرز نتائج مباريات السبت الماضي، عودة المغرب التطواني بالفوز من ملعب حسنية أكادير بثلاثة أهداف لواحد، من إحراز حسام الدين الصهاجي في الدقيقتين 14 و58، وعبد العظيم خضروف في الدقيقة 26، فيما أحرز أحمد الفاتحي هدف حسنية أكادير في الدقيقة 64.
وهذه هي أول هزيمة لحسنية أكادير في بطولة الموسم الجاري، ليتجمد رصيده في 15 نقطة، فتراجع إلى المركز السادس ب15 نقطة.
وصمد وداد فاس في وجه جاره المغرب الفاسي، إذ تعادل معه بهدف لمثله، فبقى الأول في المركز الرابع عشر بست نقاط، والثاني رابعا  ب18 نقطة.

عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق