fbpx
الرياضة

الكوكب يفوز في أول ديربي أمام الأولمبيك

الدميعي دعا إلى دعم الفريق والبهجة واصل الاحتجاج على التحكيم

فاز الكوكب المراكشي لكرة القدم في ديربي مراكش الأول على منافسه أولمبيك مراكش، بهدفين لواحد أول أمس (الأحد) بالملعب الكبير لمراكش، لحساب الدورة 10 من بطولة القسم الثاني.
وتقدم الكوكب بهدف في آخر دقائق الشوط الأول، أحرزه خالد القوس بعد مجهود كبير للظهير الأيسر عبد الجليل جبيرة، قبل أن يضاعف الهداف نور الدين الكرش النتيجة من ضربة الجزاء، بعد مرور 10 من الشوط الثاني، فيما قلص البديل توفيق الحزنيدي، النتيجة للأولمبيك في الدقيقة 82. وأكمل الأولمبيك المباراة بعشرة لاعبين، بعد طرد ياسين هرتيكا في الدقيقة 65، بعد حصوله على إنذارين، قبل أن يطرد الحكم عبد العالي الزداني، المدرب أحمد البهجة، قبل عشر دقائق من نهاية المباراة، بسبب كثرة احتجاجاته على طاقم التحكيم.
وواصل البهجة احتجاجاته على الحكم بعد المباراة، قائلا ”كرة القدم بالمغرب لن تتقدم بمثل هؤلاء الحكام، ”واه الحكم غير تايصفر”، في حين كان اللاعب الذي أحرز ضربة جزاء للكوكب متسللا، وإذا لم يكن كذلك فأنا مستعد لاعتزال الكرة”.
ومن جانبه، أوضح هشام الدميعي، مدرب الكوكب المراكشي، ”كنا متخوفين من المباراة، بحكم أن أولمبيك مراكش، لعب دون مركب نقص، ولم يكن عليه ضغط، عكس لاعبي الكوكب الذين تحملوا ثقل المباراة، والحمد لله مرة أخرى خرجوا بذكاء من مباراة صعبة”.
وتابع الدميعي ”أعتقد أن الفوز ورصيد النقاط الذي بحوزتنا، يجعلنا ننظر إلى المستقبل بتفاؤل، غير أنه مباراة بعد أخرى يزداد الضغط، لذا ينتظرنا عمل معنوي كبير، وأتمنى أن نحافظ على الانضباط، فصراحة في ربع ساعة الأخير، لم أكن مرتاحا، فبعد إحراز الهدف الثاني وخلق فرص كثيرة، بدون شعور، ظهر هناك بعض التراخي، ما لم أعهد في اللاعبين”.  
وبخصوص سقف انتصارات الكوكب، أوضح الدميعي” أعتقد أن توالي النتائج الإيجابية، يلزمه دعم معنوي ومادي، فنحن والحمد لله نحظى بدعم الجمهور والمكتب المسير، غير أن باقي مكونات المدينة، باتت مطالبة بدعمنا سيما على المستوى المادي، حتى لا يتسرب الإحباط للاعبين، وإن كان الفريق في الموسم الجاري، يتوفر على لاعبين بعزيمة كبيرة، وأشكرهم إلى جانب زملائهم بالأولمبيك، على إنجاح الديربي المراكشي”.

عادل بلقاضي (مراكش)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق