fbpx
الرياضة

دومو يعد قانونا داخليا ودفتر تحملات لعصبة الغرب

استياء لإبعاد حكام القنيطرة وإقصاء فريق سبو من طرف الكرتيلي

أعد حكيم دومو رئيس عصبة الغرب لكرة القدم قانونا داخليا ودفتر تحملات ووضع برنامجا للعصبة، رغم أنه مازال في نزاع مع محمد الكرتيلي، الذي يتمسك بالرئاسة.
ويتضمن القانون الداخلي، الذي أعده دومو منع الرئيس من الترشح لأكثر من ولايتين، ويفرض عليه أن يقدم مشروعه وبرنامجه إلى الجمع العام، كما ينص على أن جميع الأعضاء متطوعون ويشتغلون حسب قوانين الجامعة والاتحاد الدولي. ويمنح القانون لرؤساء الأندية الحق في مراقبة كيفية تسيير العصبة، بعد تقديم طلب كتابي إلى إدارتها، كما يلزم العصبة بإصدار الرخص ودفاتر أوراق التحكيم مجانا لفائدة الأندية، التي تستفيد أيضا من تعويضات على التحكيم عند نهاية الموسم.
وتعهد دومو بعقد شراكات مع الوزارة والجامعة، مع إيلاء أهمية أكبر لبطولات الكبار تبدأ في شتنبر من كل سنة، وبطولات الشباب والنساء وكرة القدم داخل القاعة بكل مدينة، وكرة القدم الشاطئية.
وأعد دومو دفتر تحملات، سيوزع على الأندية، يحدد شروط الممارسة في الملاعب، كما يتضمن البرنامج بطولات العصبة ومنتخباتها ولجانها ومدربيها.
وتعهد دومو بتوزيع الفائض المالي للعصبة على الأندية باقتناء بذل رياضية وخمس كرات لكل فريق، وإعداد رخص خاصة للممارسين وتنظيم حفل نهاية كل موسم لتكريم الفرق الفائزة وتكريم بعض الفعاليات الرياضية بالعصبة.
على صعيد آخر، قالت مصادر من العصبة إن حكام القنيطرة أبدوا استياءهم من عدم تعيينهم لإدارة مباريات نهاية الأسبوع الماضي بدعوى موالاتهم لحكيم دومو، كما تم إقصاء فريق سبو القنيطري، بدعوى أن ملفه الإداري ناقص.
واستغرب حكيم دومو قرار إقصاء فريقه، موضحا أن الملف كامل، وأنه لو كان ناقصا لما تمت برمجة مباراة الفريق في الدورة قبل الماضية.

ع. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق