fbpx
الرياضة

الرجاء يعد قانونه الداخلي

الفريق حصل على موافقة مبدئية باستقبال المغرب التطواني بملعب محمد الخامس

حصل الرجاء الرياضي، على موافقة مبدئية من مجلس مدينة الدار البيضاء، بإمكانية استضافة منافسه المغرب التطواني، بعد غد (الأربعاء)، بملعب مجمع محمد الخامس، الذي تخضع أرضيته للترميم.
وحسب معلومات “الصباح الرياضي”، فإن اللجنة المنظمة بذلت مجهودا مضنيا في سبيل إقناع مجلس المدينة بالترخيص له باستقبال حامل لقب البطولة لحساب مؤجل الجولة الثامنة من البطولة الوطنية، فوق أرضية ملعب محمد الخامس، بدل الأب جيكو الذي احتضن أول أمس (السبت) مباراة الفريق أمام أولمبيك خريبكة لحساب الجولة العاشرة.
وحدد مجلس مدينة الدارالبيضاء الكبرى 7 دجنبر الجاري، موعدا لفتح أبواب ملعب محمد الخامس، بعد إعادة ترميم عشبه المتضرر في الآونة الأخيرة، جراء ضغط المباريات.
وفي موضوع آخر، شرع الرجاء نهاية الأسبوع الماضي، في إعداد قانونه الداخلي.
وفي هذا الصدد، عقدت لجنة مكونة من محمد سيبوب، الكاتب العام، وسعيد بوزرواطة، المدير الإداري، وبعض أعضاء المكتب المسير، اجتماعا صباح أول أمس (السبت)، بمركب الوازيس، لوضع الخطوط العريضة للقانون الذي سيأتي لسد الفراغ القانوني الذي ظل الفريق يعانيه منذ إنشائه سنة 1949، على غرار جل الأندية الوطنية.
وأثارت القضية التي رفعها أحد المنخرطين الموسم الماضي على المكتب المسير السابق، الذي كان يرأسه عبد السلام حنات، على خلفية رفع قيمة الانخراط من 5 آلاف درهم إلى 20 ألف درهم، دون العودة إلى القاعدة، موضوع القانون الداخلي لجمعية الرجاء الرياضي، وطالبت هيأة المحكمة في تداولها القضية نسخة منه، إلا أنه تعذر على محامي الفريق البيضاوي الإدلاء به، ما أدى إلى تأخير في الحسم فيها.
وينص الفصل 5 من قانون الحريات العامة في تأسيس الجمعيات بصفة عامة على تقديم كل جمعية تصريحا إلى مقر السلطة المحلية الكائن به مقرها مباشرة أو بواسطة عون قضائي يسلم عنه وصل مؤقت مختوم ومؤرخ في الحال. وتوجه السلطة المحلية المذكورة إلى النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية المختصة نسخة من التصريح المذكور، وكذا نسخا من الوثائق المرفقة به، وذلك قصد تمكينها من إبداء رأيها في الطلب عند الاقتضاء.

نورالدين الكرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق