fbpx
الرياضة

ترشح برادة لرئاسة جامعة السلة

عقد اجتماعا مع الأندية والمكتب الجامعي يحتسب اعتذار خمسة أندية

رشحت أندية كرة السلة محمد عبد الرحمن برادة المدير العام لشركة ” سابريس” للنشر والتوزيع، لرئاسة الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، بسبب تاريخه الطويل في هذه الرياضة ورئاسته للجامعة خلال الفترة بين 1974 و1977. وقال برادة لـ “الصباح الرياضي”، “اتصل بي عدد من فعاليات كرة السلة من أجل تحمل مسؤولية قيادة الجامعة خلال الفترة المقبلة، لكنني طلبت عقد لقاء مع الأندية من أجل توضيح الأمور ومعرفة الأسباب الحقيقية التي وصلت بهذه الرياضة إلى هذه المحنة”. وأضاف “كرة السلة تعيش مشاكل جمة بسبب سوء فهم كبير، خصوصا أن عدم الانسجام بين عدد من المكونات زاد من عمق الهوة، ما جعل الممارسين يعانون، وأنا لا ألوم أحدا لكن أؤكد أن هناك حلولا للخروج من الأزمة في ظل الاحترام التام لقيم الرياضة والتسامح والإيثار واستشارة أصحاب النوايا الطيبة والغيورين للانضمام إلى هذا الورش الكبير لتحقيق المصالحة لعودة الممارسة، لأن هدفي هو عودة المنتخب الوطني للعب من جديد”.
واجتمع برادة مساء أمس (الأحد) بالأندية من أجل إيجاد حل توافقي بين لجنة المصالحة والمكتب الجامعي الحالي، في الوقت الذي ستعقد الجامعة اجتماعا، غدا (الثلاثاء)، لتدارس العديد من النقط المتعلقة بالجمع العام الاستثنائي المقرر عقده يوم الأحد المقبل. كما سيجتمع المجلس الجامعي مساء السبت المقبل.
إلى ذلك، اعتبرت الجامعة عدم مشاركة أندية مولودية وجدة والنادي البلدي البيضاوي والمغرب الفاسي وسبور بلازا والوداد الرياضي في الدورة الأولى التي برمجت، أول أمس (السبت)، اعتذارا، وأعلنت انهزامها ب20 نقطة لصفر، وفي حال لم تشارك في الدورة الثانية المبرمجة الجمعة المقبل ستكون مضطرة إلى إعلان اعتذار عام ونزولها إلى القسم الوطني الثاني.

أحمد نعيم وصلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق