fbpx
الرياضة

الجديدة تفوز بتنظيم بطولة العالم للمصارعة الشاطئية

عقدت الجامعة الملكية المغربية للمصارعة مساء الخميس الماضي، ندوة صحافية بأحد فنادق مدينة الجديدة بحضور الكاتب العام للجامعة الدولية للمصارعة، التي منحت شرف تنظيم البطولة الدولية للمصارعة الشاطئية بمدينة الجديدة ما بين 31 ماي 2012 وثاني يونيو المقبل.
وقام الكاتب العام للجامعة الدولية للمصارعة ميشال ديسان بزيارة للشاطئ الذي سيستضيف التظاهرة الدولية والوحدات الفندقية التي ستستقبل الوفود والأطر التقنية والإدارية ورجال الإعلام، وعبر عن ارتياحه الكامل للإمكانيات والتجهيزات والبنيات التحتية التي تتوفر عليها الجديدة.
وزار الكاتب العام القاعة المغطاة التي وضعها المجلس الجماعي للجديدة رهن إشارة الجامعة الملكية المغربية للمصارعة، وأعجب بها ووعد بالعمل على تجهيزها، ووضع إطار تقني وتربوي للإشراف على الجانب التأطيري للمصارعين.
وصرح ديسان أن المغرب بإمكانه تنظيم تظاهرات عالمية في رياضة المصارعة مستقبلا.
من جهته، أكد رئيس الجامعة الملكية المغربية للمصارعة فؤاد مسكوت، أن الجامعة فخورة باحتضان تظاهرة من هذا الحجم، مشيرا إلى أنها ستعيد المصارعة المغربية إلى الواجهة الدولية.
 وقال فؤاد مسكوت للصباح الرياضي، “إن الجامعة ستعمل على إحياء المصارعة التقليدية عبر الأسواق القروية، التي دشنتها بتنظيم تظاهرة بمحرك مولاي عبد الله.”
وتم تأسيس لجنة مشتركة للإشراف على التهيئ لهذه التظاهرة الدولية تضم ممثلين عن الجامعة الملكية المغربية للمصارعة ووزارة الشباب والرياضة ووزارة السياحة وعمالة إقليم الجديدة.

أ. ذ (الجديدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق