fbpx
الرياضة

الرجاء يحتفل بجمع النقاط

هزم الكوديم واستعاد المركز الثاني والفتح ينتفض في وجه الوداد والماص والكاك يفتتحان الدورة التاسعة

واصل الرجاء الرياضي أفراحه بعودته بفوز ثمين من ملعب مضيفه النادي المكناسي بهدف لصفر، أول أمس (الأربعاء)، في مباراة متأخرة عن الدورة الخامسة لبطولة القسم الأول لكرة القدم.
ورفع “الفريق الأخضر”، الذي فاز بكأس العرش يوم الأحد الماضي، ولم يكن له الوقت الكافي للاحتفال بسبب ضغط المباريات، إلى 16 نقطة، مستعيدا المركز الثاني من المغرب الفاسي، الفائز، هو الآخر، خارج الميدان على حساب رجاء بني ملال بهدف لصفر يوم السبت الماضي في افتتاح الدورة. وأحرز لاعب وسط الميدان عبد الإله الحافظي هدف الرجاء في الدقيقة 76.
ويتوفر الرجاء على مباراة مؤجلة أخرى أمام المغرب التطواني، حامل اللقب، على غرار الجيش الملكي، المتصدر ب17 نقطة، والذي أجلت مباراته مع وداد فاس.
وانتفض الفتح الرياضي، وصيف بطل الموسم الماضي، في وجه ضيفه الوداد، بفوزه عليه بهدفين لواحد أول أمس أيضا.
وسجل مروان سعدان، لاعب المنتخب الأولمبي، ومراد باتنة من ضربة جزاء، هدفي الفتح في الدقيقتين 43 و75، فيما أحرز عمر النجدي هدف الوداد في الوقت بدل الضائع.
وارتقى الفريق الرباطي إلى المركز الحادي عشر بتسع نقاط، فيما تراجع الوداد إلى المركز الرابع، بعدما تجمد رصيده عند 15 نقطة.
وتتواصل بطولة القسم الأول بالدورة التاسعة التي تفتتح اليوم (الجمعة) بمباراة المغرب الفاسي والنادي القنيطري بداية من الثامنة مساء بملعب مركب فاس.
ويخوض الفريقان المباراة منتشيين بفوزهما في الدورة الماضية على رجاء بني ملال وأولمبيك خريبكة، ومن تم ينتظر أن يحاول كل منهما تحقيق نتيجة تسعفه في مواصلة صحوته، خصوصا الفريق الفاسي، الذي سيلعب في ملعبه وأمام جمهوره.
ويقضي المغرب الفاسي فترة مميزة مع مدربه الجزائري عز الدين أيت جودي، الذي حقق معه ثلاثة انتصارات متتالية، مكنته من الصعود إلى مقدمة الترتيب، فيما يأمل النادي القنيطري، الذي تعاقد مع المدرب عبد القادر يومير أن يكون فوزه الأخير على أولمبيك خريبكة خير انطلاقة.
وتتواصل باقي مباريات الدورة التاسعة غدا (السبت) والأحد والاثنين المقبلين، فيما أجلت مباراة الجيش الملكي الرجاء الرياضي بسبب التزام الأخير بمباراته أمام البنزرتي التونسي، بعد غد (الأحد)، في إياب الدور التمهيدي لكأس الأندية العربية.

عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق