fbpx
أســــــرة

قافلة “بابا عاشور” تجوب أحياء مكناس

تنظم جمعية لقاءات للتربية والثقافات الدورة السابعة لقافلة «بابا عاشور» بمدينة مكناس، والتي تستمر إلى غاية خامس عشر دجنبر المقبل، وذلك بعد الاحتفاء بالعادات والتقاليد الخاصة بمدن الرباط والدار البيضاء وتطوان وفاس وسلا وتمارة على التوالي في دوراتها السابقة.
وتشارك في قافلة «بابا عاشور» المنظمة بشراكة مع ولاية جهة مكناس تافيلالت وبتعاون مع أكاديمية ونيابة التعليم والمديرية الجهوية للثقافة ومجلس جهة مكناس تافيلالت والمجلس العلمي والمجتمع المدني، نخبة من الفنانين والفرق الموسيقية الشعبية. وضمن الأنشطة المبرمجة في إطار قافلة «بابا عاشور» توزيع الهدايا والفواكه الجافة على الأطفال في وضعية صعبة أو من ذوي الاحتياجات الخاصة.
وستجوب قافلة «بابا عاشور» أحياء المدينة العتيقة بمكناس، كما ستزور ضريح الولي الصالح الشيخ الكامل الهادي بنعيسى، إضافة إلى برمجة زيارات للمراكز الاجتماعية والمستشفيات لعيادة الأمهات والأطفال (قسم الولادة وقسم الأطفال) مع توزيع الهدايا، التي هي عبارة عن لعب و»سواك» و»كحل» و»حناء» و»فاكية» وحلويات.
واختارت منظمة قافلة «بابا عاشور» هذه الدورة تكريم إحدى الأمهات على طريقة عادة حاكوزة، وذلك بمنحها «لويزة» من الذهب الخالص.
وسيكون عدد من أطفال مدينة مكناس على موعد مع الموكب الاستعراضي التنكري ل»بابا عاشور»، والذي تتقدمه عربة مجرورة «الكوتشي» يركبها «بابا عاشور» ويليه موكب تحمل فيه «طيافر» و»ميدات» مملوءة بالفواكه الجافة وأطفال بألبستهم التقليدية.

أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق