fbpx
حوادث

الصين تمنح 30 دراجة نارية لأمن البيضاء

منحت سفارة الصين الشعبية بالمملكة، أول أمس (الثلاثاء)، هبة لفائدة ولاية جهة أمن العاصمة الاقتصادية الكبرى،  تتألف من 30 دراجة نارية.
وقد تم منح هذه الهبة، المتكونة من 20 درجة نارية لفائدة مدينة الدار البيضاء و10 للمحمدية بموجب اتفاقية وقع عليها، اليوم الثلاثاء بمقر الولاية، سفيرة الصين بالرباط، وعبد اللطيف مؤدب والي أمن جهة الدار البيضاء الكبرى.
وأوضح مؤدب في كلمة بالمناسبة، أن مبادرة سفارة الصين تأتي للمساهمة في الخطة الأمنية التي انخرطت فيها ولاية الأمن، مضيفا أن من شأن هذه الهبة أن تعطي دفعة إضافية من حيث الوسائل اللوجستيكية التي ينبني عليها العمل الأمني بهذه المدينة.
وشكر مؤدب سفيرة الصين بزيارتها لولاية أمن البيضاء، مؤكدا أنها تدل وتؤكد أواصر العلاقات التاريخية المتجدرة بين المملكة المغربية وجمهورية الصين الشعبية والتي تتميز بالتعاون والدعم في شتى المجالات، مما يفسر توافد مجموعة من رجال الأعمال والتجار الصينيين الذين فضلوا الاستقرار بهذه المدينة نظرا لتوفر مناخ التجارة والأعمال والأمن والاستقرار، وكذا توافد مجموعة من السياح في هذا الإطار على هذه المدينة.
وعبرت السفيرة عن تشريفها بالحضور إلى هذا الحفل الخاص بتسليم 30 دراجة نارية إلى مصالح ولاية أمن البيضاء، وأوضحت أنه رغم أن هذا العدد قليل من الدراجات النارية، لكنه يعبر عن أواصر الصداقة التي تربط بين الشعبين المغربي والصيني وتشجيعا للمجهودات التي تقوم بها العناصر الأمنية من أجل المحافظة على الأمن، ومدينتي البيضاء والمحمدية تربطهما علاقات توأمة مع مدينتي شانغاي وجيونغين الصينيتين.

الصديق بوكزول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق