fbpx
حوادث

تفكيك شبكة “القرقوبي” والكوكايين بمراكش

العصابة تضم أربعة عناصر من بينهم فتاة تتولى قيادة السيارة التي توزع المخدرات

تمكنت فرقة محاربة المخدرات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، أول أمس (الثلاثاء)، من تفكيك شبكة متخصصة في ترويج الكوكايين وأقراص الهلوسة…
اعتقلت عناصر الأمن المتهمين  الأربعة الذين يتحدرون من وجدة، والصويرة، ومن بينهم فتاة كان تستعملها الشبكة المذكورة في قيادة السيارة التي تستعمل في توزيع حبوب الهلوسة والكوكايين . وجاء تفكيك الشبكة المذكورة بعد عمل مستمر قامت بها فرقة محاربة المخدرات طيلة الأسبوع الأخير، إذ قامت برصد تحركات عناصر الشبكة الإجرامية المذكورة المختصة في ترويج نوعين من المخدرات (الكوكايين وحبوب الهلوسة ) وبعد عمل و تتبع دقيقين تمت محاصرة هذه المجموعة خلال ليلة واحدة، إذ تم إيقاف عناصرها على مقربة فندق « تروبيكانا» بحي  السملالية كليز.
وعلمت الصباح أن مصالح الأمن الوطني بمدينة مراكش حجزت بحوزة الشبكة المذكورة حوالي 150 قرصا من النوع الممتاز من حبوب الهلوسة المعروف ب « السبع» ومسحوق مازال في طور التأكد .
وتضم الشبكة الإجرامية المذكورة أربعة عناصر من بينهم أخوان يتحدران من مدينة وجدة، وآخر يقطن في المضيق، بينما الفتاة تتحدر من مدينة آسفي، وتعتبر خليلة زعيم الشبكة المذكورة التي تعمل على ترويج حبوب الهلوسة غالية الثمن على مجموعة من الأحياء الراقية بمدينة مراكش معتمدة في ذلك على سيارة تتولى قيادتها الفتاة المذكورة .
ومعلوم أن فرقة محاربة المخدرات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش تمكنت خلال أسبوعين فقط من حجز ما مجموعه 25 كيلوغراما من مخدر الشيرا، وإنجاز 77 قضية وإحالة 100 شخص على أنظار العدالة بتهمة حيازة وترويج المخدرات .
وكانت فرقة محاربة المخدرات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية تمكنت أخيرا من تفكيك عصابة متخصصة في ترويج مادة المخدرات من نوع « الشيرا»  وحجزت بحوزتها أزيد من 15 كلغ من المخدرات بمنطقة « صقر» على مستوى حي الداوديات، وكذلك المدينة العتيقة مراكش.
إلى ذلك تتكون العصابة الإجرامية المذكورة من أربعة عناصر من ضمنهم فتاتين كانوا يحتكرون سوق ترويج المخدرات بالمدينة العتيقة، إذ بعد بحث دقيق تمكنت عناصر فرقة مكافحة المخدرات من حجز الكمية المذكورة، والمتكونة من 165 صفيحة من مخدر الشيرا بأحد المخازن بضواحي مركز تمصلوحت باقليم الحوز.
وكانت عناصر فرقة محاربة المخدرات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش تمكنت أخيرا من تفكيك شبكة متخصصة في ترويج المخدرات، خاصة مادتي الكيف والشيرا، بدرب سيدي الفخار بحي الموقف تابحريت باطن المدينة العتيقة مراكش.
وفي موضوع ذي صلة كانت فرقة محاربة المخدرات اعتقلت في وقت سابق عصابة إجرامية متخصصة في ترويج المخدرات بالمؤسسات التعليمية الخاصة بالأحياء الراقية خاصة بحي كليز والسملالية حيث تم إيقاف عناصرها الستة علة مستوى تجزئة السنكو وتقديمهم إلى العدالة .

نبيل الخافقي (مراكش)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق