fbpx
حوادث

كمين يوقع شبكة للاتجار في الكوكايين بالبيضاء

إيقاف خمسة متهمين وحجز كميات مهمة من المخدرات القوية

أوقع كمين نصبته عناصر الشرطة القضائية بأمن آنفا بالدار البيضاء، خمسة متهمين يتاجرون في الكوكايين، كما حجزت حوالي 100 غراما منها كانت معدة للبيع أو الاستهلاك.
وعلمت الصباح من مصادر مطلعة أن تفكيك الشبكة جاء بعد أن توصلت مصالح الأمن سالفة الذكر بمعلومات عن اتجار مغاربة ومتحدرين من دول جنوب الصحراء في الكوكايين، وأضافت المصادر ذاتها أن الخيط الذي قاد على الشبكة تمثل في التوصل بمعلومة تفيد أن شخصا يتنقل عبر سيارة من نوع “تويوتا” ويلتقي زبناءه ببعض أحياء العاصمة الاقتصادية.وكشفت مصادر الصباح أن مصالح الأمن نصبت كمينا إلى للمتهم، بعد أن تعقبته بمنطقة ابن امسيك ليسفر ذلك عن إيقافه وبحوزته أربع جرعات من الكوكايين، أكد أنه يعمل على ترويجها على متن السيارة سالفة الذكر، كما تم إيقاف شخص ثان.
وأكد المتهم أن مزوده بالكوكايين يتحدر من إحدى بلدان جنوب الصحراء، وأنه يلتقيه دائما بإحدى الشقق التي يكتريها  صديق له بشارع أنفا، والذي يعتبر هو الآخر من مستهلكي مادة الكوكايين.
وانتقلت عناصر الشرطة رفقة المتهم إلى الشقة سالفة الذكر ليتم إيقاف متهم ثالث من جنسية مغربية، وبعد ولوج الشقة عاينت مصالح الأمن كمية من الكوكايين موضوعة في صحن، ليتم تفتيشها وتسفر العملية عن العثور على 6 جرعات من الكوكايين.
وأكد صاحب الشقة أنه اعتاد الحصول على الكوكايين من شخص يتحدر من إحدى دول جنوب الصحراء، لتطلب منه عناصر الأمن الاتصال به ومطالبته بتزويده بكمية منها، ليحضر شخص تم إيقافه بدوره وتعثر مصالح الأمن بحوزته على 30 غراما من الكوكايين.
وكشف البحث مع المتهم الأخير أنه يعمل لدى تاجر آخر للكوكايين يقيم بحي الألفة، لتنتقل عناصر الأمن رفقته ويتم إيقاف المتهم وبحوزته كمية من المخدرات القوية تزن 40 غراما.
واعترف المتهمون، الذين تبين أن بعضهم يقيم بطريقة غير قانونية، بالمنسوب إليهم، مضيفين أنهم يعمدون إلى الاتجار في الكوكايين بالطريقة نفسها، كما قدموا معلومات عن بعض شركائهم.

الصديق بوكزول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق