fbpx
حوادث

اختنـاق ثـلاثـة أشخـاص فـي حـريـق بطنـجـة

اندلع صبيحة، أول أمس (السبت)، حريق مهول بمحلين تجاريين أحدهما لبيع الأواني المنزلية بقيسارية الأزهر بالسوق  الشعبي بني مكادة بطنجة، وأثارت ألسنة النيران و اللهيب والدخان المتصاعد انتباه المواطنين الذين هموا بإبلاغ الوقاية المدنية، التي انتقلت عناصرها فور إشعارها بالحادث  إلى المكان، مدعمة بشاحنات صهريجية لتتمكن من السيطرة على الحريق، بعدما استغرقت عملية الإطفاء زهاء ثلاث ساعات .
وأفادت مصادر عاينت اندلاع النيران أن الحريق خلف إصابة ثلاثة أشخاص باختناق نقلوا على وجه السرعة لتلقي العلاجات الأولية بمستشفى محمد الخامس بطنجة ، و خسائر بالغة للتجار، بعدما أتى الحريق  على جميع محتويات المحلين التجاريين بالكامل، فيما تمت السيطرة عليه قبل انتقال ألسنة اللهيب إلى باقي المتاجر المجاورة .
وعن أسباب اندلاع الحريق تضاربت الروايات، بين من يرجعه تماس كهربائي، وبين من يقول إن انقطاع التيار الكهربائي وإرجاعه  كان وراء نشوب الحريق بإحدى الآليات التي لم تستحمل الضغط القوي للتيار الكهربائي.
ولعل التحريات التي فتحتها عناصر الشرطة القضائية والشرطة العلمية بولاية أمن طنجة،  ستحدد سبب الحادث الذي خلف تذمرا في صفوف تجار قيسارية الأزهر الذين انتقلوا مباشرة بعد توصلهم بالخبر إلى  محلاتهم التجارية،  من أجل الاطمئنان عليها وخوفا من انتقال ألسنة اللهب إليها.
وتجدر الإشارة إلى أن هذا الحريق يعد الثاني من نوعه في ظرف أسبوع، إذ شب حريق زوال يوم  الخميس الماضي بالطابق السفلي لقيسارية بوحوت بحي ” ادريسية ” ، دون تسجيل خسائر في الأرواح.

 عبدالمالك العاقل (طنجة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق