fbpx
الرياضة

بنعطية: لا نحتاج لاعبين لا يريدون اللعب للمنتخب

 

عبر في تغريدات على “تويتر” عن غضبه لتصريحات مروان دا كوسطا

قال الدولي المغربي مهدي بنعطية، إن تصريحات بعض اللاعبين واختيارهم عدم اللعب للمنتخب الوطني على حساب منتخبات أخرى، “يجعله أحمق”، وذلك ردا على تصريحات مروان دا كوسطا الأخيرة، والتي قال فيها إنه يحبذ اللعب لمنتخب البرتغال عوض المنتخب الوطني.  وأضاف بنعطية في حوار قصير مع الدولي المغربي الآخر زكرياء بركديش الذي يلعب للانس الفرنسي، على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ، أن “المنتخب الوطني لا يحتاج إلى هؤلاء اللاعبين الذين لا يحبذون فكرة اللعب رفقة المنتخب الوطني”.  
وقال بنعطية الذي يلعب لأودينيزي الإيطالي، ” عندما أرى بعض اللاعبين يصرحون أن المنتخب الوطني ليس من أولوياتهم، فإن ذلك يجعلني أحمق”.
وعندما تساءل بركديش عن سبب غضب بنعطية، أكد الأخير أنه لم يفهم تصريح مروان دا كوسطا أخيرا لصحيفة “بلوغولو” البرتغالية ونقله موقع “أسود الأطلس”، إذ قال إن المنتخب الوطني ليس من أولوياته الآن.
ولم يستسغ بنعطية ما قاله دا كوسطا في هذا التصريح، إذ أكد أنه “ينتظر استدعاء الناخب البرتغالي، باولو بينتو له إلى المنتخب، إذ يحلم باللعب لمنتخب البرتغال. واعترف دا كوسطا أنه تلقى عددا من الاتصالات من الجامعة الملكية لكرة القدم، غير أنه يفضل اللعب للمنتخب البرتغالي.
وأضاف دا كوسطا في تصريحه المثير للجدل، ” تلقيت اتصالات عديدية من الجامعة الملكية لكرة القدم، غير أنني أفضل البرتغال وأنتظر استدعاء باولو بينتو لي. علي أن أتخذ قراري قريبا، وإذا كنت سألعب للمنتخب الوطني سألعب بكل روحي. أشعر أنني مغربي، لكنني أيضا برتغالي وفرنسي”.
ويلعب دا كوسطا البالغ من العمر 26 سنة، مدافعا في فريق ناسيونال البرتغالي، إذ مر بفرق عديدة في مساره الكروي الذي بدأ سنة 2005 بنانسي الفرنسي، قبل الانتقال إلى إيندهوفن الهولندي ثم إلى فيورنتينا الإيطالي ووست هام الإنجليزي وأخيرا بلوكومتيف موسكو الروسي.
درغام العقيد

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق