fbpx
اذاعة وتلفزيون

كوميديون ومغنون في “30 مليون”

يجتمعون للسطو على أموال شركة وعصابة إجرامية تدخل على الخط

تشرع القاعات السينمائية المغربية ابتداء من الأربعاء المقبل، في عرض الفيلم السينمائي “30 مليون”، الذي يعتبر أول عمل كوميدي مغربي يجمع أبرز نجوم الكوميديا والغناء الشباب بالمغرب إلى جانب ممثلين معروفين.
وتــدور أحداث الفيلــم الكوميــدي، الذي أخرجه ربيع سجيد، حول ثلاثـــة أصدقاء “سامي” الذي يجســد دوره يسار، وزهير وهو دور ادريس، وهشام وهو دور مهدي، لا يفتــرقون، يقعون في مواجهــات مع الشرطــة تجـــر سامي إلـــى السجـــن.
ويهرع الصديقان هشام وزهير لمساعدة “آمال” التي تجسد دورها كريمة غيث، زوجة الأول، وسارة وهو دور ابتسام تسكت والمحامية نسرين التي تلعب دورها فاتي جمالي، لمساعدة صديقهم المعتقل، لكنهم يواجهون مشكل توفير كفالة مالية قيمتها 30 مليونا مقابل الإفراج عنه.
أمام هذا الوضع الصعب، يقرر الأصدقاء البحث عن مصادر لتوفير المبلغ المطلوب بأي وسيلة، لتبدأ رحلة ال”30 مليون” بسلسلة من المغامرات الشيقة والمليئة بالمواقف الكوميدية.
وتقود أبطال الفيلم، الصدفة إلى الاستيلاء على أموال مدير الشركة التي تعمل بها آمال وسارة، لكن الرياح تأتي بما لا تشتهيه السفن، إذ يتزامن توقيت تنفيذ خطة السرقة مع مخطط عصابة خطيرة تتطلع للأمر نفسه.
ويجمع الفيلم ألمع نجوم الكوميديا والغناء الشباب، إلى جانب ممثلين لهم تجارب سينمائية ناجحة منهم رفيق بوبكر وربيع القاطي ونبيل عاطف، وفاطمة بوشان، ونجوم برنامج اكتشــاف المواهب “كــوميديا” يســار المغـــاري والثنائي إدريس ومهدي، ونجمتا برنامجي اكتشاف المواهب “ستار أكاديمي” و”ذو فويس” بنسخته التركية ابتسام تسكت، وكريمــة غيـــث، إلى جانب مليحة العرب فاتي جمالي والمغنــي غاني القباج.
يشار إلى أن المخرج ربيع سجيد، اشتغل في البداية في العديد من المواقع الإعلانية والبرامج والأفلام، ما أتاح له فرصـــة تطــوير مهاراته التقنيـة في هذا المجال وكــذا مهاراته الفنية والجمالية. وولـج عالم الإخراج مــن خـــلال تجربــة أفــلام تلفـــزيونية مثل “البــــزار” بث على القنـــاة الأولى، وعمـــــل آخــــر يحمل عنــوان “غلطــــة”، عــرض على شاشـــــــة القنـــاة الثانيـــة، بالإضافـــة إلــى عـــدد من الأفـــلام القصيرة والمسلســـــلات والبرامج التلفزيونية.

إيمان رضيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى