fbpx
الرياضة

الجيش والرجاء يتسابقان لقطف أولى الثمار

الأول يبحث عن تعزيز رقمه القياسي والثاني عن اللقب السابع والطاوسي وفاخر يتواجهان لثاني مرة في النهائي

يتسابق الجيش الملكي والرجاء الرياضي على الفوز بأول ألقاب الموسم الكروي، عندما يخوضان نهائي كأس العرش، غدا (الأحد)، بملعب مولاي عبد الله بالرباط بداية من الرابعة عصرا.
ويسعى كل من الفريقين إلى قطف ثمار استعداداته والتغيييرات التي أقدم عليها، إذ  تعاقد الجيش الملكي قبل بداية الموسم مع المدرب رشيد الطاوسي، الذي قاد المغرب الفاسي إلى الفوز بثلاثة ألقاب الموسم الماضي، وجلب عددا من اللاعبين البارزين، فيما سارع الرجاء بعد انتخاب الرئيس محمد بودريقة، إلى التعاقد مع امحمد فاخر، الذي يعد أكثر الأطر الوطنية تتويجا، كما جلب، هو الآخر، مجموعة كبيرة من اللاعبين المتألقين.
ويسيطر الفريقان العسكري والبيضاوي على منافسات البطولة الوطنية، التي يتصدرها الأول بفارق أربع نقاط عن الثاني، الذي يتوفر على مباراة مؤجلة سيجريها لاحقا أمام النادي المكناسي.
ويبحث الجيش الملكي عن لقبه الثاني عشر (رقم قياسي) والرجاء عن اللقب السابع في تاريخه.
وهذه هي المرة الثانية في تاريخ مواجهات الفريقين في مسابقة كأس العرش، لذلك تشكل فرصة للفريق العسكري لرد الاعتبار إلى نفسه من المنافس الذي حرمه من اللقب في نهاية 1996، حين هزمه بملعب الحسن الثاني بفاس بهدف العميد عبد اللطيف جريندو في الدقيقة 119.
وتعتبر المرة الثانية أيضا التي يلتقي فيها فاخر والطاوسي في نهائي كأس العرش بعد الأولى سنة 2008، وكانت الغلبة للأول الذي كان حينها يشرف على تدريب الجيش الملكي (1-0)، في حين كان الثاني يدرب المغرب الفاسي.
وسيعود فاخر ليقود «الفريق الأخضر» في نهائي جديد في مساره الكروي، بعدما قاده إلى اللقب عندما كان لاعبا سنتي 1974 و1977، ومدربا سنة 1996، علما أنه أحرز اللقب مع الجيش الملكي ثلاث مرات (2003 و2004 و2008)، فيما يحدو الطاوسي، طموح الظفر بالكأس للمرة الثانية في مساره الرياضي بعد الأولى مع المغرب الفاسي  (2011)، علما أنه خاض مع الفريق نفسه نهايتي 2008 و2010 وخسرهما .
وأسندت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مهمة إدارة المباراة إلى الحكم رشيد بولحواجب، وهو من عصبة عبدة دكالة، وسيساعده عبد الحق كركور (عصبة الوسط الشمالي) وعبد الله النسيس (عصبة سوس).
يشار إلى أن مباراة يوم غد، التي ستفتح بالمجان أمام الجمهور، ستنقلها القناة الأولى وقناة الرياضية.
وخصصت الجامعة 250 مليون سنتيم للفائز بلقب كأس العرش للموسم الرياضي الماضي، المقرر إجراء مباراته، غدا ( الأحد) بملعب المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط انطلاقا من الرابعة عصرا.
ورفعت الجامعة قيمة الفوز باللقب مع انطلاق الموسم الرياضي الماضي، بعد أن كانت الجائزة النقدية التي يفوز بها 150 مليون سنتيم. كما رفعت قيمة وصيف حامل اللقب إلى 150 مليون سنيتم، في الوقت الذي سيتسلم فيه فريقا الجمعية الرياضية السلاوية والوداد الرياضي اللذين لعبا نصف النهاية 100 مليون سنتيم.
وضمن الجيش الملكي المشاركة في كأس الكونفدرالية الإفريقية حتى لو لم يفز باللقب، بما أن الرجاء يشارك في كأس الأندية العربية.
ويخوض الوداد كأس الكونفدرالية الإفريقية أيضا بحكم احتلاله المركز الثالث في بطولة الموسم الماضي، فيما يخوض المغرب التطواني، البطل، والفتح الرياضي وصيفه، عصبة الأبطال الإفريقية.

عبد الإله المتقي وصلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى