fbpx
الرياضة

بلهندة مرشح للقب أفضل لاعب إفريقي

اللائحة خلت من بنعطية وتوري ودروغبا أقوى المرشحين

ذكر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أول أمس (الاثنين)، أن الدولي المغربي يونس بلهندة، والإفواريين يايا توري لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، وديديي دروغبا اللاعب السابق لتشيلسي الإنجليزي، أبرز المرشحين للفوز بلقب أحسن لاعب إفريقي لسنة 2012.
 وأعلنت الكونفدرالية الإفريقية عن قائمة الأسماء المرشحة لنيل لقب أحسن لاعب إفريقي لسنة 2012، إذ تتنافس عشرة أسماء من ضمنها بلهندة، على اللقب الذي حاز عليه السنة الماضية يايا توري، إذ سيتم الإعلان عن الفائز الشهر المقبل. ويوجد في طليعة المرشحين لنيل اللقب إلى جانب يونس بلهندة، حسب «كاف»، نجم منتخب كوت ديفوار ديديي دروغبا، وزميله في المنتخب لاعب أرسنال الإنجليزي جرفينيو، إضافة إلى الكاميروني ألكسندر سونغ، المنتقل حديثا إلى برشلونة الإسباني قادما من أرسنال.
كما تظهر في القائمة أسماء ديمبا با مهاجم نيوكاسل الإنجليزي، وجون أوبي ميكل لاعب تشيلسي والفائز بعصبة الأبطال الأوربية الموسم الماضي مع الفريق اللندني، والزامبي كريس كاتونغو الذي ساهم في تتويج منتخب بلاده بكأس إفريقيا الأخيرة.
وخلت لائحة هذه السنة من أسماء عربية باستثناء بلهندة، إذ استغرب الجميع غياب لاعبين أمثال مهدي بنعطية نجم أودينيزي الإيطالي، وعبد العزيز برادة لاعب خيتافي الإسباني، اللذين يقدمان عروضا جيدة منذ بداية الموسم رفقة فرقهم.
وقال بلهندة في تصريح للصحافة الفرنسية، عقب هذا الترشيح، إنه لا يفكر في هذه الجائزة، لأن لديه اهتمامات أخرى أكبر، مثل البداية السيئة لفريقه مونبوليي الفرنسي في الدوري المحلي، ومباريات عصبة الأبطال الأوربية. وأضاف بلهندة «سأفكر في أحسن لاعب في إفريقيا لاحقا عندما يعلن عن الفائز، الآن لا أفكر في ذلك صراحة».
وسيتم اختصار القائمة إلى ثلاثة لاعبين قبل الإعلان عن الفائز في 20 دجنبر المقبل بالعاصمة الغانية أكرا.

د. ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى