الرياضة

أوشن يضع اللائحة الأولية لمدربي المنتخبات

جامعة الكرة وفرت له سيارة فاخرة وسائقا وتذاكر سفر لبلده
اختار روبيرتس أوشن، المدير التقني الوطني، مجموعة من الأسماء المعروفة على الساحة الوطنية، إلى جانب مدربين مغاربة بأوربا، ضمن اللائحة الأولية للأطر التي ستتولى تدريب المنتخبات الوطنية السنية.
وعلمت «الصباح» أن اللائحة الأولية ضمت أسماء سبق لها الاشتغال بالمنتخبات الصغرى، كما هو الشأن بالنسبة إلى حسن بنعبيشة، الذي سبق له تدريب منتخبات الفتيان والشباب والأولمبي، وحقق رفقتها مجموعة من النتائج الإيجابية، على صعيد الألعاب المتوسطية والفرنكفونية والإسلامية، إضافة إلى اشتغاله في التنقيب، إذ يعد من أبرز المنقبين عن اللاعبين وطنيا.
كما ضمت اللائحة بدر القادوري، اللاعب الدولي السابق، بالنظر إلى التجربة والديبلومات التي اكتسبها منذ نهاية مساره، ومحمد أمين بنهاشم، الذي تردد اسمه في الكثير من المناسبات، وتلقى إشارات بعدم التعاقد مع أي فريق في منافسات البطولة الوطنية.
وعرفت اللائحة مجموعة من الأسماء، التي تشتغل خارج أرض الوطن، في مقدمتها المدربون الذين يتوفرون على شهادة التدريب «برو يوفيا»، إضافة إلى بعض الأطر الأجنبية، التي راسلت الإدارة التقنية من أجل المشاركة في مشروع الويلزي روبيرتس أوشن.
من جهة ثانية، وضعت جامعة الكرة رهن إشارة أوشن العديد من الإمكانيات المادية، من أجل تسهيل مهمته في التنقل، ووضع اللمسات الأخيرة على مشروعه المذكور، أبرزها سيارة «رونج روفر» وسائق، لمساعدته على التنقل بين مختلف العصب الجهوية، وإلى المركز الوطني لكرة القدم بالمعمورة، المنتظر أن يشكل مقره الرئيسي.
ومن جملة الإمكانيات المتوفرة لأوشن، تذكرة الذهاب والإياب أسبوعيا إلى ويلز، سيما أنه لم ينه مشروعه مع الاتحاد المحلي، المتعلق بتكوين المدربين.
ص. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق