fbpx
وطنية

الأحرار يدعو الحكومة إلى رفع وتيرة الإصلاح

دعا التجمع الوطني للأحرار الحكومة إلى المزيد من التنسيق واليقظة من أجل الرفع من وتيرة الإصلاح ودعوة أحزاب الأغلبية إلى ابتكار مقاربات متجددة للإنصات للمواطنين. وأكّد الحزب في بلاغ أصدره عقب انتهاء أشغال مكتبه السياسي بكلميم، انخراط «الأحرار» في تقوية عمل الحكومة والأغلبية الجديدة.
وعقد المكتب السياسي للأحرار اجتماعا برئاسة عزيز أخنوش، في محطته ال11 بكلميم، في إطار سياسة القرب ومواصلة منهجية الإنصات إلى المواطنين، عبر قرار الحزب عقد اجتماعات المكتب السياسي في كل جهات المملكة.
وثمن المكتب السياسي للتجمع الوطني للأحرار في اجتماعه المنعقد بكلميم، أول أمس (السبت)، مضامين خطاب جلالة الملك، تخليدا للذكرى 44 للمسيرة الخضراء، منوها باهتمام جلالته بتعزيز مسار التنمية بجهة سوس ماسة وربطها بالسكة الحديدية وتعزيز ربطها بالطريق السيار. وأكد بالمناسبة موقفه الراسخ من قضية الصحراء المغربية، المتجسد في التشبث بالمقاربة السياسية المعتمدة حصريا، من قبل منظمة الأمم المتحدة.
وقال عزيز أخنوش، رئيس الحزب في تصريحه الصحافي، إن المكتب السياسي يوجد في كلميم في أواخر المحطات التي نهجها الحزب، في إطار سياسة القرب. وأكد على أن جهة كلميم واد نون لها مستقبل زاهر، وأن الحزب تناول مواضيع لها أهميتها بالنسبة لجهة كلميم، التي تترأسها مباركة بوعيدة، وهي أول امرأة رئيسة الجهة في المغرب، تجعل الحزب يفتخر بذلك. وأشاد بعملها بعد تمكن المجلس في ظرف وجيز من برمجة عدد من الاستثمارات التي كانت تنتظر منذ سنين طريقها إلى النجاح.
بدورها، أبرزت مباركة بوعيدة رئيسة الجهة وعضو المكتب السياسي للحزب، بأنه وفي إطار جولات الحزب، تنظم الجولة رقم 11 بكلميم عاصمة الجهة. تقول بوعيدة، «كمنسقة جهوية للحزب ومناضلة أعتبر اللحظة تاريخية، وفرصة للتوضيح لأعضاء المكتب السياسي تموقع الحزب في المشهد السياسي داخل الجهة».
ويرتقب أن يتم تنظيم مجموعة من اللقاءات مع مغاربة العالم خلال الفترة المقبلة، إلى جانب مواصلة التعبئة لإنجاح برنامج «100 يوم 100 مدينة».
محمد إبراهمي(أكادير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى