fbpx
اذاعة وتلفزيون

أنور الجندي يضع آخر اللمسات على مسلسل “السباعية”

فرقة “مسرح فنون” تستعد للاحتفال بالذكرى الثلاثين لتأسيسهاأكد  أنور الجندي، المخرج المسرحي، في لقاء مع “الصباح”، أنه تجاوز الوعكة الصحية التي ألمت به أخيرا، واستدعت خضوعه للعلاج لأزيد من شهرين بإحدى المصحات الخاصة بمدينة الدار البيضاء، مضيفا أنه منشغل إلى جانب شقيقته هجر الجندي بوضع اللمسات الأخيرة على مسلسل “السباعية” عن سبعة رجال بمدينة مراكش، وهو مسلسل من ثلاثين حلقة، يحظى بدعم من وزارة الاتصال، ويتم إعداده لشهر رمضان المقبل، ويعرف مشاركة مجموعة من الفنانين المغاربة، والعرب ضيوف شرف، من ضمنهم الفنان المصري أشرف عبد الغفور من مصر، والدكتور رائد الشمراني من المملكة العربية السعودية، مبرزا أنه عكف على إعداد “السباعية” بمجموعة من اللغات، وقد انتهت مرحلة الكتابة، واطلع عليها وزير الاتصال، وأعجب بها، ويريد لها أن ترى النور. فالكتابة انتهت والأدوار وزعت وأماكن التصوير حددت، ومنها مناطق جبلية وجنوبية وبحرية، كما يضم العمل ممثلين مغاربة من الأقاليم الجنوبية إلى الشمالية، كما يمكن أن تتباهى القناة الأولى بهذا العمل، كما هو الشأن بالنسبة إلى قنوات أخرى وأعمال أخرى.
وأعلن أنور الجندي أن فرقة “مسرح فنون” تستعد للاحتفال بالذكرى الثلاثين لتأسيسها من خلال عملين مسرحيين “خوت وأوديد” تأليف وإخراج هجر الجندي، والعمل الآخر مسرحية “بنت النكافة بايرة” وهو من تأليف وإخراج أنور الجندي، ومشاركة مجموعة من الفنانين من البيضاء والرباط ومراكش.
وتجدر الإشارة إلى أن أول دور في المسرح للفنان أنور الجندي، كان دور طفل فلسطيني وعمره لا يتجاوز 12 سنة، وكان في مسرحية «القضية» لمؤلفها محمد حسن الجندي، وكانت تندرج في إطار أضخم مهرجان عربي آنذاك (مهرجان العربي الحديث)، وكانت مناسبة ليتملى بطلعة رجالات الفن المغربي والعربي عن كثب من الفنانين والنجوم المغاربة والعرب من أمثال «الطيب الصديقي»، و «أحمد الطيب لعلج»، و»عبد الصمد دينيا « و»عبدالله غيث»، و»سميحة أيوب» و»هاني الروماني»  و»المنصف السويسي» و»المرحوم علولة» و»المنصور المنصور» وغيرهم، الأمر الذي مكنه من تكوين حس فني عموما ومسرحي على وجه الخصوص. أما عن التلفزة فكان أول دور له  في مسلسل «زليخة» للمخرج عبد المغيث فرج وتأليف بنعبد الله الجندي. وكان بالنسبة إليه، ومنذ 30 سنة أول دور بطولة في مسلسل «رباعي» مع جل نجوم ونجمات دار الإذاعة والتلفزة المغربية.

نبيل الخافقي  (مراكش)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق