اذاعة وتلفزيون

سوينتون رئيسة لجنة مهرجان مراكش

اختارت إدارة النسخة 18 من المهرجان الدولي للفيلم بمراكش الممثلة والمنتجة الأسكتلندية تيلدا سوينتون لترؤس لجنة تحكيم المسابقة الرسمية ضمن فعالياته المنظمة من تاسع وعشرين نونبر الجاري إلى سابع دجنبر المقبل.
وتيلدا سوينتون ممثلة ومنتجة من سكوتلندا بدأت مسيرتها الفنية من خلال أدوارها في أعمال الراحل ديريك جارمان، إذ لعبت في ثمانية من أفلامه، منها «كارافاجيو»، و»آخر إنجلترا»، و»قداس الحرب»، و»الحديقة»، و»إدوارد الثاني»، الذي نالت عنه جائزة أفضل ممثلة في مهرجان البندقية، و»فيتغنشتاين».
وحظيت تيلدا سوينتون بالاعتراف الدولي من خلال دورها في «أورلاندو»، الذي أخرجه سالي بوتر سنة 1992، وفازت بجائزتي «بافتا» و»أوسكار» أفضل ممثلة في دور ثاني عن فيلم «مايكل كلايتون» لتوني جيلروي.
وضمن أعضاء لجنة التحكيم التسعة، ستكون أربع نساء، فإلى جانب تيلدا سوينتون، رئيستها ستضم في عضويتها المخرجة الفرنسية ربيكا زلوطوفسكي، والمخرجة البريطانية أندريا أرنولد، والممثلة الفرنسية الإيطالية كيارا ماستروياني.
وتضم لجنة تحكيم الدورة 18 كذلك المخرج البرازيلي كليبر ميندونسا فيليو، والممثل السويدي مايكل بيرسبراند، والكاتب والمخرج الأفغاني عتيق رحيمي، والمخرج الأسترالي ديفيد ميتشود، والمخرج المغربي علي الصافي.
وسيتولى أعضاء لجنة تحكيم الدورة المقبلة من المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، الذين يمثلون جنسيات مختلفة، متابعة عروض 14 فيلما تتبارى في المسابقة الرسمية وتوزيع مختلف جوائز المهرجان، وعلى رأسها النجمة الذهبية 2019، التي تتوج أفضل شريط في المسابقة.
أ. ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض