أخبار الصباح

أخبار الصباح

> وكالات
انتفض موظفون عاملون في الوكالات الحضرية ضد قرار الاقتطاع من أجور المضربين، معتبرين أن إجراءات ربط المسؤولية بالمحاسبة تستوجب محاسبة من أوصل المؤسسات العمومية إلى حالة الإفلاس، وليس المستخدم الضعيف الذي يطالب بالإصلاح. وتواجه وزارة الداخلية صاحبة الوصاية على القطاع اتهامات بالشطط، على اعتبار أن قانون النقابات والقانون المنظم للإضراب لم يصدرا بعد، وأصواتا غاضبة على انتهاك حرية العمل النقابي المنصوص عليها دستوريا.
(ي. قُ)
> مستشار
فوجئ محسنون ببوسكورة، بمستشار جماعي، يبيع سيارة للنقل المدرسي، اقتنوها لفائدة تلاميذ دوار سيدي مسعود بالمنطقة. وأقنع المستشار المحسنين بتسجيل السيارة باسمه، بدل أن توهب لجمعية بالمنطقة، ووافقوا على اقتراحه لثقتهم فيه، وبعد سنة فوجئوا أنه باعها لوسيط في بيع السيارات دون إشعارهم بالأمر، فأجبر التلاميذ على قطع مسافات طويلة للوصول إلى مؤسساتهم التعليمية، ما يهدد بهدر مدرسي خصوصا بين التلميذات.
(م.ل)
> تقرير
سجل تقرير أخير للمندوبية السامية للتخطيط، ضعفا في ما يتعلق بوصول النساء إلى مراكز القرار، والذي لا يصل إلى نسبة الحد الأدنى للثلث المحددة من قبل الأمم المتحدة، مضيفا أن تمثيلية النساء تظل ضعيفة كما وكيفا على مستوى الشغل، بمعدل نشاط لا يتعدى 22.4 في المائة سجلت في 2017، أي بفارق بين الرجال والنساء يبلغ 46.7 نقطة.
(ن.ف)
> اللبار
طالب عزيز اللبار، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب الذي كان يتحدث في لجنة المالية مساء أول أمس (الأربعاء) محمد بنشعبون، وزير الاقتصاد والمالية، بفرض الضريبة على “المرتشين الكبار”. جاء هذا الطلب الذي صفقت له القاعة المغربية التي كانت ممتلئة بالنواب والنائبات، وكبار مسؤولي الوزارة، احتجاجا على تنامي الفساد ورشوة الصفقات العمومية التي هزمت الحكومة.
(ع.ك)
> ابن سليمان
عقدت 15 جمعية رياضية وثقافية بابن سليمان اجتماعا طارئا مع عامل الإقليم، صباح أمس (الخميس)، مهددة بتجميد أنشطتها، بعد عجز المجلس البلدي عن توفير منحها، بسبب الأزمة المالية التي تعانيها الجماعة. وقالت مصادر من المدينة، إن الجمعيات هددت بوقفات احتجاجية واعتصامات أمام العمالة، ما لم تحل مشاكلها.
(ع.م)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق