fbpx
اذاعة وتلفزيون

صلاح عبد الله في دور نجيب الريحاني

بعد سلسلة من التأجيلات العديدة بسبب ظروف إنتاجية واندلاع ثورة 25 يناير، قرر فريق عمل مسلسل «الضاحك الباكي» الذي يرصد السيرة الذاتية للفنان الراحل نجيب الريحاني، البدء في تصويره خلال الأيام المقبلة حتى يصبح جاهزا للعرض ضمن ماراثون مسلسلات رمضان المقبل. وأسندت شخصية الريحاني في هذا العمل إلى الفنان صلاح عبد الله، وتلعب الفنانة اللبنانية ورد الخال دور بديعة مصابني، والقصة من تأليف محمد الغيطي وإخراج عز الدين سعيد. موقع «العربية.نت» التقى ببطل المسلسل الفنان القدير صلاح عبد الله الذي أوضح أن هذا العمل تعرض لكثير من التأجيلات بسبب الظروف التي مرت بها مصر في الفترة الأخيرة، مبينا أنه كان متفقا مع الشركة المنتجة على القيام ببطولة هذا العمل منذ 3 سنوات من الآن، ولكن التعاقد عليه بشكل رسمي تم فقط العام الماضي، حيث وقع العقد المبرم بينه وبين الشركة المنتجة.
وأشار إلى أنه رغم أنه من الفنانين الذين يرفضون تقديم السير الذاتية إلا أنه متحمس لتقديم شخصية عظيمة على غرار الفنان القدير نجيب الريحاني بسبب عدم معرفة الجمهور الكثير عن حياته سوى أنه ممثل فقط، ويرغب في تقديم الكثير عن حياته وتعريف الجمهور بكل شيء حدث له، إذ إن حياته كانت ثرية بشكل كبير. ورغم أنه أضحك الملايين إلا أنه واجه انكسارات جمة في حياته الفنية والخاصة.
وبسؤاله عن أنه قام بتجسيد الكثير من السير الذاتية من قبل مثل تجسيده شخصية مصطفى النحاس، قال إنه يرغب في تجسيد الشخصيات التي لا يعرفها أحد، على سبيل المثال عندما قام بمثل هذه الشخصية من خلال مسلسل «الملك فاروق»، وقدم كذلك شخصية عم الزعيم جمال عبد الناصر وشخصية الكاتب أبو السعود الأبيارى في مسلسل «أبو ضحكة جنان» الذي رصد شخصية الفنان الكوميدي إسماعيل ياسين، كما أشار إلى أنه كان يقدم كل هذه الشخصيات من خلال أبرز أعمالها دون تقليدها لأنه يفتقد موهبة التقليد ويركز فقط على عامل التمثيل
ورفض صلاح كل الاتهامات التي يتم توجيهها إلى مسلسلات السير الذاتية مثل أن صناعها مفلسون فكريا، وقال إن لجوء المؤلف إلى قصة فنان أو سياسي معروف ليس إفلاساً فكريا، بل هو رغبة تتولد لدى المؤلف من أن يقدم لجمهوره وجبة درامية خاصة إذا كانت الشخصية تستحق.
وفي سياق آخر، أوضح صلاح أنه يعقد في هذه الفترة جلسات عمل مسلسل تلفزيوني جديد رفض الإفصاح عن أي تفاصيل تخصه إلا بعد توقيع العقد وانتهاء الترشيحات.
الجدير ذكره أن آخر أعمال الفنان صلاح عبد الله كان مسلسل «زي الورد» الذي عرض في رمضان الماضي ولعب من خلاله شخصية رجل الأعمال ربيع حمزاوي، الذي يحاول أن يمتلك كل شيء بنفوذه القوي والتحكم في مصير الناس.
مسلسل «زي الورد» تأليف فداء الشندويلي ويشارك في بطولته يوسف الشريف ودرة ومحمد نجاتي ومحمود حمدان وسيمون أحمد داود، وإخراج فداء الشندويلي.

عن موقع «العربية»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى