تقارير

“فيوترز إين أفريكا” بالبيضاء

اختارت تظاهرة “فيوترز إين أفريكا”، الأقاليم المستدامة موضوعا لدورتها الثانية التي تنعقد بالبيضاء في 28 و29 أكتوبر الجاري، وهي التظاهرة التي تنظمها “ماروك نومريك كلاستر” و”كاب ديجيتال”، بشراكة مع جهة البيضاء سطات وجهة إيل دو فرانس، بهدف تقريب المنظومات الاقتصادية للابتكار في إيل دو فرانس والمغرب وإفريقيا قصد تعزيز الشراكات التكنولوجية والتجارية وتشجيع الابتكار المتبادل، حسب ما جاء في بلاغ توصلت “الصباح” بنسخة منه.
وستدرس التظاهرة موضوع معرفة مستقبل المجالات الترابية المستدامة كما تسلط الضوء على الأفكار والمشاريع التي تساهم في تشكيل أقاليم وجهات الغد، مستدامة وفعالة وشاملة. كما تستضيف العديد من الشركات الناشئة ومختبرات البحوث والصناعيين ورجال الأعمال وحاملي المشاريع والمؤسسات والجامعيين، قاسمهم المشترك أنهم فاعلون في الابتكار الرقمي والانتقال البيئي.
وسيتم خلال التظاهرة نفسها، التي من المقرر أن يشارك في أشغالها أزيد من ثلاثين متدخلا دوليا ووطنيا، تنظيم “هاكاتون” مخصص لإبداع وتصميم حلول مبتكرة لمدن الغد.
التظاهرة هي ثمرة تعاون بين “كاب ديجيتال”، القطب التنافسي للتحول الرقمي لإيل دو فرانس، و”ماروك نومريك كلاستر”، المحفز للابتكار في المغرب ومنطقة إفريقيا الشرق الأوسط، بعد توقيع اتفاقية شراكة في 2016 بين جهة البيضاء سطات وجهة إيل دو فرانس لتطوير الابتكار الرقمي الذي سيتم استخدامه رافعة لتحول المجالات الترابية لفائدة المواطنين والشركات وزوار المنطقة.
ن . ف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق