fbpx
الرياضة

زغاريد في استقبال الزاكي بالجامعة

الجامعة تستعد لإجراء تغييرات كبيرة في الطاقم التقني للمنتخب

استقبل بادو الزاكي بالزغاريد خلال زيارته إلى مقر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أمس (الاثنين)، في انتظار تعيينه مدربا للمنتخب الوطني، خلفا لإيريك غريتس.
وأحدث وجود الزاكي بمقر الجامعة مشاكل تنظيمية، إذ تهافت الحاضرون على التقاط صور معه، ومنهم مشاركون في وقفة احتجاجية للتايكووندو. وأكد مصدر مسؤول، فضل عدم ذكر اسمه، أن اسم مدرب المنتخب يكاد يكون حسم بشكل نهائي في إشارة إلى اختيار الزاكي.
واستمعت اللجنة الجامعة المكلفة بموضوع مدرب المنتخب الوطني إلى الزاكي بشان برنامجه وشروطه والأهداف الممكن رسمها في حال تعيينه رسميا.
وعلم «الصباح الرياضي»، أن اللجنة المكلفة باختيار المدرب البديل للبلجيكي إيريك غريتس، استدعت أيضا المدربين المرشحين، للاستماع إليهم ومعرفة استعدادهم لتدريب المنتخب الوطني في المرحلة المقبلة.
وكشف مصدر مطلع، أن اللجنة التي يرأسها عبد الإله أكرم، وتضم أحمد غايبي وحكيم دومو ونور الدين النيبت وعبد الحق السلاوي، وجهت الدعوة إلى رشيد الطاوسي وامحمد فاخر وعزيز العامري من أجل الحضور إلى مقر الجامعة بالرباط أمس (الاثنين).
ووفق إفادة مصدر مطلع، فإن اللجنة استمعت إلى كل مدرب على حدة لمعرفة برنامجه المستقبلي وتقييمه لوضعية المنتخب الوطني، وكذا التدابير الواجب اتخاذها لتصحيح راهنه في هذه الظرفية الصعبة، ومدى قدرته على انتزاع التأهل إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2013 خلال المباراة التي تجمع المنتخب الوطني بنظيره الموزمبيقي في 12 أكتوبر المقبل، لحساب إياب الجولة الأخيرة من التصفيات الإفريقية.
وكانت جامعة كرة القدم عينت لجنة لاختيار مدرب بديل للمنتخب الوطني بعد دراسة سير ذاتية لأربعة أسماء مرشحين، ممن حققوا إنجازات سابقة مع المنتخب أو في الفرق التي يشرفون عليها حاليا.
وحسب معلومات حصل عليها “الصباح الرياضي”، فإن اللجنة ذاتها وضعت معايير محددة قبل اختيار ربان الأسود، والمتمثلة في الشواهد والدبلومات المحصل عليها وإنجازاته مع المنتخب الوطني، كما هو الحال بالنسبة إلى الزاكي، الذي بلغ معه نهائي كأس إفريقيا بتونس 2004، أو مع الفرق التي أشرفوا عليها، نظير رشيد الطاوسي، الذي فاز مع المغرب الفاسي بثلاثة ألقاب، وامحمد فاخر، المتوج بعدة ألقاب مع حسنية أكادير والجيش الملكي والرجاء الرياضي، إضافة إلى عزيز العامري، الفائز مع المغرب التطواني بلقب البطولة.
من ناحية ثانية، قالت مصادر جامعية إن المكتب الجامعي يعتزم إحداث تغيرات شاملة بالمنتخب الوطني، إذ سيفتك الارتباط بكل الأطر العاملة به، وأولها المدربون المساعدون ومدرب حراس المرمى، فيما سيتم الاحتفاظ بالطبيب عبد الرزاق هيفتي.

عبد الإله المتقي وعيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى