fbpx
الرياضة

الـرجـاء يـشـهـر أسـلـحـتـه

انطلاقة خاطئة للمغرب التطواني وحسنية أكادير يتحدى مشاكله ويهزم نهضة بركان والدفاع الجديدي يُحرج آسفي

أشهر الرجاء الرياضي أسلحته الهجومية بفوزه البين على الفتح الرياضي بثلاثة أهداف لصفر، أول أمس (الأحد)، ضمن الدورة الأولى لبطولة القسم الأول لكرة القدم.
وأظهر “الفريق الأخضر” تفوقا ملحوظا في جل أطوار المباراة، ما أسعفه في بلوغ مرمى الفريق المنافس في ثلاث مناسبات عن طريق محسن ياجور في الدقيقتين 53 و88، وعبد الإله حافظي في الدقيقة 79. وبدأ المغرب التطواني حملة الدفاع عن لقبه بشكل خاطئ، بعد أن سقط في فخ التعادل في ملعبه أمام جاره شباب الحسيمة بهدف لمثله، من إحراز وسام البركة للفريق التطواني في الدقيقة 72، ومنير الضيفي لصالح الفريق الحسيمي في الدقيقة 79.
وتحدى حسنية أكادير مشاكله المادية التي حالت دون تعزيز صفوفه، وهزم نهضة بركان بثلاثة أهداف لاثنين، من إحراز باتريك كواكو في الدقيقة الخامسة، وعز الدين حيسا في الدقيقة 38 من ضربة خطأ مباشرة، وحفيظ أوزيد في الدقيقة 69، فيما أحرز أحمد السحمودي وعبد المولى برابح هدفي الفريق البركاني في الدقيقتين 32 و89.
وفي ديربي دكالة عبدة، أحرج الدفاع الجديدي أولمبيك آسفي بفوزه عليه بملعبه بهدف سفيان كادوم في الدقيقة 64.
وكانت الدورة الأولى افتتحت يوم الجمعة الماضي، بفوز النادي القنيطري على مضيفه النادي المكناسي بهدفين لواحد، من إحراز زكرياء زهيد في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني، قبل أن يتألق بلال بيات العائد بعد غياب دام ستة أشهر بسب الإصابة، ويحرز هدفين للفريق القنيطري، أحدهما عن طريق ضربة جزاء.
وتعادل الوداد الفاسي مع ضيفه رجاء بني ملال بهدف لمثله، بعد أن كان الأخير سباقا للتسجيل بواسطة زهير نعيم في الدقيقة 18، قبل أن يعادل الكفة للفريق الفاسي يوسف مقبول في الدقيقة 79 .
وتعادل أولمبيك خريبكة والمغرب الفاسي بهدفين لمثلهما بملعب الفوسفاط، بعد أن كان الفريق الزائر قريبا من العودة بالفوز، بعد تقدمه بهدفين سجلهما السنغاليان محمد ديوب في الدقيقة الرابعة، وموسى تيغانا في الدقيقة 57، قبل أن يتدارك الفريق المضيف الموقف ويسجل هدفين عبر لاعبه إبراهيم أوشريف في الدقيقتين 58 و86.
يشار إلى أن الدورة الأولى ستختتم غدا (الأربعاء) بإجراء مباراة الجيش الملكي والوداد الرياضي بداية من السابعة مساء بملعب مولاي عبد الله بالرباط.

عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى