fbpx
الرياضة

غريتس يخرج من الباب الضيق

الجامعة ترضخ لمطلب الجمهور والبرلمان وأكرم يرأس لجنة اختيار المدرب الجديد

رضخت جامعة كرة القدم لمطالب الجمهور المغربي والفرق البرلمانية، وهي تعلن انفصالها عن إيريك غريتس، الناخب الوطني في اجتماع المكتب الجامعي أول أمس (السبت) بمقر الرياضات بالرباط، ليغادر المنتخب الوطني صاغرا.
واتخذت الجامعة قرارها بإقالة غريتس من مهامه مدربا للمنتخب الوطني، عقب توالي نتائجه السلبية، وعدم قدرته على تكوين منتخب قوي قادر على استعادة توهجه في مختلف الاستحقاقات القارية. وانتظر متتبعو المنتخب الوطني طويلا، قبل أن تحسم الجامعة في الانفصال عن غريتس بالتراضي، بعدما فشل الأخير في إسكات منتقديه، واعتبرت الهزيمة غير المنتظرة أمام موزمبيق بهدفين لصفر الأحد الماضي بمابوتو، لحساب ذهاب الجولة الأخيرة من التصفيات الإفريقية، المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2013، بمثابة الشرارة التي مهدت لإقالة الناخب الوطني رفقة الطاقم التقني برمته.
وكان علي الفاسي الفهري، رئيس جامعة كرة القدم ولجنة المنتخبات الوطنية، عقد سلسلة من الاجتماعات المتتالية مع إيريك غريتس منذ بداية الأسبوع الجاري، تطرق خلالها الطرفان إلى البحث عن صيغة توافقية لفسخ العقد بالتراضي.
وأفاد بلاغ جامعة كرة القدم على موقعها الإلكتروني، أن المجتمعين تدارسوا وضعية المنتخب الوطني الراهنة وتوالي نتائجه المخيبة للآمال، قبل الإعلان عن انتهاء عقد إيريك غريتس. وكشف البلاغ نفسه، أن النقاش كان مسؤولا بخصوص القرار المتخذ بإقالة غريتس في إطار توافقي، بعدما تقلد مهمة المنتخب الوطني في نونبر عام 2010، بموجب عقد يمتد أربع سنوات.
وتابع البلاغ «إن الجامعة فسخت عقد غريتس، لأن الظروف لم تعد ملائمة لإعداد وتهييء المنتخب الوطني، كما فضلت الاستجابة كذلك لانتظارات الرأي العام ومحبي الأسود».
وتطرق الأعضاء الجامعيون إلى موضوع اختيار المدرب المقبل للمنتخب الوطني والمعايير التي يجب أن تتوفر فيه، ما ترتب عنه تشكيل لجنة مصغرة للحسم في اسم الربان الجديد للأسود، على أن يتولى رئاستها عبد الإله أكرم.
وطالبت الجامعة في بلاغها الجمهور المغربي بمواصلة دعم المنتخب الوطني في المباراة المقبلة أمام الموزمبيق من أجل مساعدته على انتزاع التأهل إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2013.

عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى