fbpx
الرياضة

أندية تتحرك ضد دورية تذكرها بتسديد ديونها

الدورية تعتبر تأهيل اللاعبين الجدد مؤقتا ومرتبطا بتسوية الديون وأندية أخرى تطالب بتكافؤ الفرص

شرعت بعض أندية القسم الأول منذ أول أمس (السبت) في تحركات للضغط من أجل وقت تنفيذ دورية جامعية تعتبر تأهيل اللاعبين الجدد مؤقتا ورهينا بتسوية الديون العالقة.
وكانت جامعة كرة القدم بعثت، ساعات قبل انطلاق البطولة، دورية إلى الأندية تذكرها بضرورة احترام الآجال المحددة في المهلة التي طلبتها من أجل  تسديد ديونها، كالوداد والرجاء والنادي القنيطري، على أساس أن تأهيل اللاعبين الجدد مؤقت. وقالت مصادر مطلعة إن أندية الرجاء الرياضي والمغرب الفاسي وشباب الحسيمة شرعت في إجراء اتصالات في ما بينها لإلغاء تطبيق الدورية، ودوريات أخرى تفرض على الأندية تسديد ديون لاعبيها ومدربيها، فيما احتجت أندية أخرى على استجابة لجنة المراقبة لطلب منح هذه الأندية مهلة، بدعوى أن ذلك يقضي على مبدأ تكافؤ الفرص.
وتعتبر هذه الأندية أن منح مهلة للرجاء والوداد والمغرب الفاسي وغيرها جعلها تنفق أموالا كبيرة في جلب اللاعبين، فيما صرفت الأندية الأخرى أموالا من أجل تسوية وضعيتها استجابة لدورية الجامعة، ما أدى إلى غياب تكافؤ الفرص في سوق الانتقالات.
وترى هذه الأندية أن من حقها المطالبة بتطبيق دورية الجامعة، من خلال الطعن في مشاركة اللاعبين الجدد مع الأندية التي لم تحترم الدورية، ولم تسدد ديونها.

عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى