fbpx
الرياضة

طـعـن فـي الـجـمـع الـعـام لـحـسـنـيـة ابـن سـلـيـمـان

تحذيرات للرئيس قبل تشكيل مكتبه المسير

عقد مكتب حسنية ابن سليمان لكرة القدم يوم الجمعة الماضي جمعه العام العادي بدار الثقافة بالمدينة في غياب ممثلي الجامعة وعصبة تادلة في زمن قياسي لم يتجاوز 30 دقيقة.
وأنقذ ممثل وزارة الشبيبة والرياضة الجمع الذي كان سيؤجل بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني، بعد أن أخر موعد انطلاق أشغاله بحوالي ساعة ونصف ساعة، إلى حين  إحضار بعض المنخرطين من البادية. وتخلف ثلاثة أعضاء سبق أن استقالوا في وقت سابق، احتجاجا على طريقة التسيير، بل حضر أحدهم بصفته منخرطا وانسحب بعد اطلاعه على لائحة المنخرطين، إذ تبين له وجود أشخاص لا علاقة لهم بالفريق.
وأقر التقرير الأدبي بهزالة النتائج في الثلث الأخير من البطولة، وهجرة لاعبين رسميين، وبأن الفريق حطم رقما قياسيا في عدد الإنذارات وحالات الطرد.
 واختتم الجمع بمنح الرئيس مشفق الزموري صلاحية تجديد ثلث المكتب. وجاء في التقرير المالي أن الفريق صرف 583198.33 درهما، فيما لم تتعد مداخيله 577357.91 درهما.
واعتبر رياضيون وحقوقيون أن الجمع العام غير شرعي، وطالبوا بإلغائه، بدعوى أن المكتب كان يسابق الزمن لعقده في سرية.
وعبر محمد متلوف، رئيس فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، أنه سيقوم بتعرض لدى السلطات بسبب عدم قانونية الجمع.
ومنع ”الصباح الرياضي” من تصوير أشغال الجمع في البداية من طرف عضوين شقيقين سبق ل”الصباح” أن اتصلت بأحدهما قصد الرد على اتهامات له بخيانة الأمانة من طرف أعضاء المجلس الاداري لتعاونية سهب العسل.
ودعا مهتمون إلى تفحص ملفات الأشخاص المرشحين لعضوية المكتب المسير، خصوصا الذين وردت أسماؤهم في لافتات وشعارات اللاعبين والمشجعين الغاضبين، وتلقى رئيس الفريق تحذيرات من عامل الإقليم بشأنهم.

كمال الشمسي (ابن سليمان)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى