fbpx
حوادث

سقوط “حراكة” بمليلية

أعلنت الشرطة الوطنية الإسبانية بمليلية السليبة، أنها تمكنت منذ الأحد الماضي وإلى غاية الأربعاء الماضي، من إيقاف أزيد من 100 أشخاص، أغلبهم مغاربة، في حالة تلبس بالاختباء في عربات شركة مدينة الملاهي بغرض الهجرة السرية.
وكشفت معطيات نشرتها الشرطة، عن إيقاف 64 “حراكا” مغربيا 12 منهم يبلغون أقل من 18 سنة، تمكنوا من التسلل لشاحنات وعربات نقل عتاد “فيريا 2019″، وقد تم اقتيادهم إلى مركز الأمن لمتابعة كل واحد منهم وفقا للمنسوب إليهم. وواصلت الشرطة والحرس المدني الإسباني حملة بحثهما داخل ميناء الثغر المحتل والتي انتهت بتوقيف 56 مهاجرا سريا، ضمنهم شخص يبلغ من العمر 45 عاما، إضافة إلى 8 آخرين ضمنهم شخص قاصر.
واستعانت المصالح الأمنية الإسبانية في مواجهتها لتسلل الحراكة المغاربة بالكلاب المدربة وفرق خاصة، حاصرت منذ ليلة السبت – الأحد الماضي الساحة التي احتضنت معرض الألعاب “فيريا” و ميناء المدينة. وتعرف مدينة مليلية السليبة بداية شتنبر من كل سنة تنظيم معرض ترفيهي تحت اسم “فيريا 2019″، ويستغل المغاربة الموجودون في المدينة بطرق غير قانونية، الوضع للتسلل للشاحنات والعربات، التي تنطلق بعد انقضاء مدة المعرض صوب إسبانيا، عبر سفن خاصة تؤمن رحلاتها من ميناء المدينة.

جمال الفكيكي (الناظور)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق