fbpx
الرياضة

غريتس يستنجد ببرادة والسعيدي وثلاثة محليين

بنعطية والأحمدي وبصير ينضافون إلى قائمة المصابين وبوصوفة آخر الملتحقين

اضطر إيريك غريتس، الناخب الوطني، إلى استدعاء خمسة لاعبين لتعويض الغيابات الاضطرارية، قبل المباراة التي يحل فيها المنتخب الوطني ضيفا على نظيره الموزمبيقي الأحد المقبل بمابوتو، لحساب ذهاب الجولة الأخيرة من التصفيات الإفريقية، المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2012.
وانضاف المهدي بنعطية وكريم الأحمدي إلى مصابي المنتخب الوطني، بعد زكرياء لبيض وكريتيان بصير ومروان الشماخ، الذي تدوولت على نطاق واسع إصابته بمرض مفاجئ، ما أرغم غريتس على استدعاء محترفين وثلاثة لاعبين محليين، وهم عبد العزيز برادة، المحترف بخيتافي الإسباني، وأسامة السعيدي، لاعب ليفربول، كما جاء في موقع الفريق الإنجليزي، وصلاح الدين السعيدي من الجيش الملكي، وسعيد فتاح من الوداد الرياضي، وأحمد شاغو من الدفاع الجديدي، بهدف تعويض الغيابات الاضطرارية والمفاجئة للاعبين السابق ذكرهم.
ووفق إفادة مصادر متطابقة، فإن عبد الرزاق هفتي، طبيب المنتخب الوطني، توصل بتقارير طبية عن الحالة الصحية للاعبين المصابين، ليقرر على ضوئها استحالة الاعتماد عليهم في مباراة موزمبيق.
وكان عادل تاعرابت، المحترف بكوينزر بارك رينجرز الإنجليزي، أول الملتحقين بفندق “صول بلي” بلشبونة، إلى جانب عصام عدوة ونادر المياغري وياسين بونو وحسين خرجة ويونس بلهندة ويوسف العربي وإسماعيل بلمعلم وعبد العزيز برادة وسعيد فتاح، فيما سيكون امبارك بوصوفة وزكرياء بركديش ومنير الحمداوي آخر الملتحقين بمعسكر لشبونة.
وعلم “الصباح الرياضي”، أن غريتس ركز في حصتي أمس، على تمارين تكتيكية، تهم الأسلوب الذي سيواجه به الأسود منتخب الموزمبيق، على أن تتواصل الاستعدادات بحصتين مماثلتين غدا (الأربعاء)، قبل السفر إلى موزمبيق صباح بعد غد (الخميس).
ويكتفي الناخب الوطني بحصتين تدريبيتين بمابوتو، الأولى ظهر بعد غد (الجمعة)، والثانية في اليوم الموالي بالملعب الرئيسي الذي يحتضن المباراة، للاستئناس بأرضيته، طبقا لقوانين “فيفا”.

عيسى الكامحي ونورالدين الكرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى