fbpx
الرياضة

غريتس يبعد برادة وهرماش

استدعى بونو لأول مرة وأعاد تاعرابت والسعيدي يرفض الدعوة

أبعد إيريك غريتس، الناخب الوطني، عبد العزيز برادة، المحترف بخيتافي الإسباني، عن المباراة التي تجمع المنتخب الوطني بنظيره الموزمبيقي في تاسع شتنبر المقبل بمابوتو، لحساب ذهاب الجولة الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2013.
وضمت اللائحة النهائية 21 لاعبا، من بينهم 15 محترفا وستة محليين. وإضافة إلى برادة، خلت لائحة غريتس من بعض اللاعبين، ممن شكلوا النواة الأساسية للمنتخب الوطني في المباريات الأخيرة، نظير عادل هرماش ونور الدين أمرابط وعبد الحميد الكوثري وأحمد القنطاري ويوسف حجي وعبد السلام بنجلون وإبراهيم البحري.
في المقابل، أعاد غريتس إلى لائحة الأسود كلا من عادل تاعرابت، المحترف بكوينز بارك رينجرز، ويوسف العربي وامبارك بوصوفة ومروان الشماخ، الذي شارك في المباراة الإعدادية الأخيرة أمام غينيا، كما جدد الثقة في زكرياء لبيض، المنتقل حديثا إلى لشبونة البرتغالي، وعصام عدوة، المحترف بغيماريش البرتغالي.
واستدعى غريتس لأول مرة الحارس ياسين بونو، بعد تألقه اللافت مع فريقه الجديد أتلتيكو مدريد وأحمد جحوح، الذي تردد خبر إصابته في مباراة إعدادية جمعت المغرب التطواني باتحاد العاصمة الجزائري، إلا أن اللاعب المذكور أكد في تصريح مع «الصباح الرياضي» جاهزيته للمشاركة في مباراة موزمبيق، ولا يعاني أي إصابة.
 وبينما استغربت مصادر متطابقة حول أسباب غياب برادة عن المنتخب أمام موزمبيق رغم تألقه مع خيتافي الإسباني، أفاد مصدر «الصباح الرياضي»، أن أسامة السعيدي، الملتحق أخيرا بلفربول الإنجليزي رفض دعوة إيريك غريتس، رغبة منه في التركيز على مباريات فريقه الجديد والاستئناس بأجواء المنافسة في الدوري الإنجليزي.
وفي ما يلي لائحة المدعوين
نادر المياغري وعزيز الكيناني وياسين بونو والمهدي بنعطية ومكاييل بصير ورشيد السليماني وزكرياء بركديش وإسماعيل بلمعلم ومصطفى مراني ويونس بلهندة وحسين خرجة وامبارك بوصوفة وعصام عدوة وكريم الأحمدي وياسين الصالحي وأحمد جحوح وعادل تاعرابت ومروان الشماخ ومنير الحمداوي وزكرياء لبيض ويوسف العربي.

عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق