fbpx
الرياضة

اللجنة الأولمبية: الجمهور فاق التوقعات

فاق الحضور الجماهيري والحماس في دورة لندن 2012 توقعات اللجنة الاولمبية الدولية مع حصول بريطانيا البلد المضيف على أكبر حصيلة من الميداليات الذهبية منذ أكثر من مائة عام.
وحصلت بريطانيا بالفعل على 25 ميدالية ذهبية ليصل رصيدها الإجمالي إلى 52 ميدالية مع حضور أكثر من سبعة ملايين مشجع في الملاعب المختلفة. وقال جاك روغ، رئيس اللجنة الاولمبية الدولية للصحافيين، بعدما شاهد أول نزال ملاكمة للفتيات على ميداليات في الألعاب الاولمبية في قاعة صغيرة لكنها امتلأت بالجمهور «الجمهور وحماسه فاق توقعاتي.”
وأضاف «لم أتوقع رد فعل كهذا من الجمهور البريطاني. أعتقد أن هذه الدورة قد تترك إرثا بشريا رائعا. سترون مشاركة كبيرة في الأندية الرياضية. سنرى زيادة في المشاركة.”
وبينما لم تطرح جميع تذاكر الدورة للبيع للجمهور، فإن المنظمين واجهوا انتقادات بسبب تخصيص عدد كبير من التذاكر للاتحادات الرياضية وللمسؤولين وللشركات الراعية.
وقال المنظمون إن ملاعب وشاشات عملاقة في مختلف أنحاء البلاد جذبت جمهورا كبيرا بحضور 2.7 مليون شخص في أماكن البث المفتوحة للدورة.
ووصف رابع غشت الجاري بأنه «السبت العظيم» بحضور 350 ألف شخص في أماكن البث المفتوحة، ويقدر بأن نحو 160 ألف متفرج خرجوا للشوارع لمشاهدة انتصار اليستر براونلي كأول بريطاني يفوز بمسابقة الثلاثي.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى