اذاعة وتلفزيون

“نجوم الأولى” يحتفي بالمهاجرين

البرنامج يفتح المجال أمام فنانين منهم من غاب 25 سنة عن المشاهدين

يخصص محمد سعودي، معد برنامج “نجوم الأولى” حلقة غد (الجمعة) للاحتفاء بالمهاجرين المغاربة، وذلك على هامش الاحتفاء باليوم الوطني للمهاجر الذي يصادف العاشر غشت من كل سنة.
وقال محمد سعودي في تصريح ل”الصباح” إنه تم انتقاء مجموعة من الأسماء الفنية المقيمة بالمهجر وتحديدا بأوربا وآسيا، والتي تمثل ثلاثة أجيال وهي الجيل الأول، الذي استقر لأزيد من عشرين سنة بالمهجر، والجيل الوسط والجيل الصاعد.
وسيمثل الجيل الأول خلال سهرة غد (الجمعة) من “نجوم الأولى” الفنان حميد إمازيغن، المقيم بباريس وهو من أصول زمورية نواحي الخميسات، كما سيقدم لجمهوره واحدة من اشهر أغانيه “ياك نيخاش أورا” أي “يا قلت لك أجي”.
وستكون الفقرات الغنائية المقدمة من قبل حميد إمازغن ضمن “نجوم الأولى” بمثابة نوستالجيا، حيث سيؤدي العديد من الأغاني من ريبرتواره الفني، إلى جانب جديده الفني.
وقال محمد سعودي إن مشاركة الفنان حميد إمازغن تأتي بعد فترة طويلة من غيابه عن شاشة التلفزيون، حيث يفتح “نجوم الأولى” له المجال للظهور بعد أزيد من 25 سنة.
وشارك الفنان إمازغن في عدة مهرجانات داخل المغرب وخارجه من بينها مهرجان الأغنية الأمازيغية بباريس في فترة السبعينات إلى جانب فنانين مغاربة وجزائريين والذي توج فيه بالجائزة الأولى عن أغنيته الشهيـــــرة “ياك نيخاش أورا”.
وستمثل الفنانــــة دنيا بطمة، التي انتقلت للعيش بالبحرين الجيل الوسط من الفنانين المهاجرين ضمن سهرة تحتفي بأبناء الجالية المغربية المقيمة بالمهجر، إذ ستقدم باقة من الأغاني المغربية والخليجية، كما ستتحدث إلى مريم قصيري، مقدمة البرنامج عن تجربتها خارج أرض الوطن.
أما الطفلة ياسمين سعيد، البالغة من العمر ست سنوات فستمثل الجيل الصاعد من الفنانين المهاجرين، وقد اشتهرت بإتقان العزف على آلة القانون.
وإلى جانب الأسماء السالف ذكرها سيحل داخل بلاطو “نجوم الأولى” فنانون يقيمون في دول متعددة من بينهم الفنانة فايزة أطلس، المقيمة بألمانيا وهي من الجيل الوسط وتجمع بين العزف على آلة الكمان وأداء الأغنية الأمازيغية، إلى جانب الفنان منعم المغربي، المتحدر من الناظور والمستقر بهولندا لأكثــر مـن ثلاثة عقود والذي سيقدم أغاني ب”تريفيت”.
ويحل ضيفا على سهرة الغد من “نجوم الأولى” الفنان خالد ميروقي، الذي تنقل بين الخليج وأوربا ويستقر حاليا بألمانيا، كما اشتهر بأداء الأغنية الشعبية.

أمينة كندي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض