fbpx
اذاعة وتلفزيون

بلال يدافع عن نفسه بمازغان

ذكرت مصادر مقربة من إدارة المهرجان الدولي للموسيقى جوهرة ، أن المغني الجزائري الشاب بلال سيعقد ندوة صحافية بمنتجع مازغان، بعد غد (الأحد)، بداية من الثالثة عصرا لتسليط الضوء على مشاركته في الدورة التاسعة من المهرجان، وستكون مناسبة بحسب مقربين للمغني الجزائري للقاء الصحافة المغربية لأول مرة، بعد ابتعاده عن المهرجانات المغربية بفعل تصريحات سابقة شابتها سخرية من الجنسية المغربية ردا على سؤال من أحد مستجوبيه الذي لم ينقل بحسب بلال التصريح بكامله، ما حور المعنى العام له ، وتسبب في لغط كبير من قبل كثير من المغاربة.
وأضافت مصادر «الصباح» أن الشاب بلال رغب كثيرا في هذه الندوة ، لتوضيح الكثير من الأمور التي سممت العلاقة بينه وبين جمهوره ومحبيه بالمغرب، وقلصت من قاعدته الجماهيرية بهذا البلد الذي منه انطلقت شهرة نجم الراي الجزائري .
ولم تخف مصادر الصباح أن بلال تضرر كثيرا من عدم توجيه الدعوة إليه في الكثير من مهرجانات المغرب تحت تأثير ضغط جماهير غاضبة من تصريحاته ، وامتد ذلك إلى إلغاء حضوره في الدورة السادسة من جوهرة التي صادف تنظيمها تصريحاته وتعويضه من قبل المنظمين بالشاب فضيل ، وامتد غياب الشاب بلال عن جوهرة ثلاث دورات متتالية.
وكانت تصريحات أدلى بها بلال في مناسبة سابقة كذب من خلالها تصريحه حول الجنسية المغربية ، مؤكدا أنه جرى التلاعب بتصريحه، وأنه ليس بحاجة إلى جنسية مغربية لأنه يعتبر نفسه مغربيا ، وأنه مدين للقاعدة الجماهيرية المغربية التي أوصلته إلى التألق بالنظر إلى أن الجزء الأكبر من نشاطه الفني يتم في ملتقيات ومهرجانات مغربية .
التصريحات التي تمجد المغرب وأهله كانت دافعا للقناة الأولى التي رفعت الحصار عن بلال عندما صورت معه أخيرا حلقة من نجوم الأولى ، وهو ما تم اعتباره إشارة قوية على تصفية الأجواء وعودة المياه إلى مجاريها . والتقط منظمو جوهرة حضور الشاب بلال بالقناة الأولى مؤشرا مشجعا على رفع الحصارعنه واستدعائه لمهرجان واظب نجم الراي على حضوره منذ نسخته الأولى سنة 2011 وغاب عنه دورات 2016 و2017 و2018 . واكد منظمو جوهرة أن بلال لم يتردد في الاستجابة الفورية للمشاركة، واعتبر ذلك شرفا له ومناسبة للتصالح مع الجماهير الجديدية ومن خلالها عموم الشعب المغربي الذي يكن له الاحترام والتقدير، وأنه سيقدم سهرته التي يختم بها نسخة 2019 من مهرجان جوهرة المقررة الأحد بملعب الخيول للا مليكة بالجديدة ، ملتحفا بالعلم الوطني المغربي لما لذلك من رمزية التعلق الكبير بالمغرب والمغاربة .

عبدالله غيتومي (الجديدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق