fbpx
اذاعة وتلفزيون

القضاء الفرنسي ينصف موسكير

أنصف القضاء الفرنسي المغني المغربي سعيد موسكير ضد الفنان الكوميدي جاد المالح، وأصدر قرارا يقضي بقبول الدعوى التي رفعها موسكير، ضد المالح، يتهمه فيها بسرقة ألحان أغنية «ماما».
وينتظر أن تحدد المحاكمة خلال الأيام المقبلة قرارها في الشكاية التي وضعها موسكير منذ أكثر من ثلاث سنوات، حسب ما أكده موسكير في تصريحات صحافية، مشيرا إلى أن قرار القضاء الفرنسي كان في صالحه، وأنه ينتظر أن يكون الحكم النهائي أيضا في صالحه.
واعتبر موسكير أنه قطع نصف الطريق للفوز بالقضية ضد المالح، قبل أن يؤكد أن المحكمة الفرنسية طلبت من المشتكى به، تزويدها بكافة التفاصيل المرتبطة بمؤلف وملحن وناشر أغنيته محل النزاع.
وتابع موسكير حديثه بالقول إن الجلسة المقبلة يرتقب أن تعقد يونيو المقبل، للنظر في الملف وإصدار الحكم النهائي بعد ذلك، مؤكدا أن المحكمة استعانت بخبراء فرنسيين للتحري في الموضوع. وفي سياق متصل ، قال موسكير في حديث سابق مع «الصباح»، إن عددا من الخبراء الفرنسيين الذين كلفوا بأمر من المحكمة الفرنسية بالبحث في الموضوع، قدموا لها إثباتا أن أغنية «ماما» تعود ملكيتها له وليس لجاد المالح، مشيرا إلى أنه استغلها دون موافقته.
واسترسل سعيد موسكير قائلا إنه طيلة ثلاث سنوات الماضية التي كانت قضيته ضد الفنان جاد المالح تتداول في جلسات متعددة أمام القضاء الفرنسي، كان كثيرون من خلال تعليقاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي منها «فيسبوك» يشككون في صحة أقواله ويعتبرون أنه اتخذ قرارا خاطئا بمقاضاة الفنان الفرنسي من أصل مغربي.
إ.ر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى