حوادث

جمارك طنجة تحجز طنا و700 كيلوغرام من المخدرات

سيارة ميشوبيتشي بصفائح مزورة ومحملة بكمية مهمة من المخدرات
حجزت دورية متنقلة للجمارك بإقليم طنجة، في الساعات الأولى من صباح يوم السبت الماضي، كمية هامة من المخدرات وصل وزنها حوالي طن و700 كيلوغرام من الشيرا، كانت محملة على متن سيارة من نوع «ميشوبيتشي»، ذات دفع رباعي وتحمل لوحات مغربية مزورة.
وذكرت مصادر من المديرية الإقليمية للجمارك، أن كمية المخدرات المحجوزة، جرى ضبطها في حاجز نصبته دورية مشتركة، تتكون من عناصر الجمارك بطنجة والقصر الصغير، على مستوى الطريق الإقليمية الرابطة بين جماعتي ملوسة والقصر القصر، وهي من المحاور الطرقية الأكثر استعمالا لدى عدد من تجار المخدرات والسلع المهربة. وأوضحت المصادر نفسها، أن الفرقة الجمركية لم تستطع إيقاف السائق، الذي تمكن من الفرار مستغلا الظلام ووعورة مسالك المنطقة، وذلك بعد أن تجاوز الحاجز الجمركي وحاول التخلص من الأسلاك الشائكة، التي تسببت في إتلاف عجلات سيارته وأجبرتها على التوقف، رغم أن السائق حاول جاهدا مواصلة السير بها لإتمام مغامرته.
ولم تسجل هذه العملية، التي تدخل في إطار جهود المديرية الجهوية للجمارك بمنطقة الشمال الغربي لمكافحة التهريب والاتجار في المخدرات، أي إصابات في صفوف عناصر الجمارك، التي سبق لها أن تعرضت في عمليات مشابهة لاعتداءات استعمل في بعضها الأسلحة النارية التقليدية.
ومن المنتظر أن توضع كل المحجوزات (السيارة والمخدرات) رهن إشارة وكيل الملك لدى ابتدائية طنجة، الذي أمر بفتح تحقيق في القضية، لمعرفة الأطراف المتورطة في هذه العملية، وتحديد الوجهة التي كانت ستصدر لها هذه الكمية الهامة من المخدرات.
المختار الرمشي (طنجة)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض