fbpx
اذاعة وتلفزيون

طاهرة نجمة مسلسل السقا

المغنية المغربية جسدت دور صعيدية ومشاكل واجهتها قبل إتقان اللهجة

كشفت المغنيــة المغربيــــة طاهـــــرة حميميش بعــض تفاصيل دخـــولها عالم التمثيل إلى جانب النجم المصري أحمد السقا.

وأوضحت الطاهرة أنها تخوض تجربتها الأولى في التمثيل من خلال مسلسل “ولد الغلابة” من بطولة أحمد السقا والمقرر عرضه خلال رمضان، إذ استعان بها المخرج محمد سامي لتقديم أحد الأدوار المهمة في العمل “احمد سامي من شجعني على خوض التجربة واقترح علي، أن أطل على جمهوري، بطريقة مختلفة، بعيدا عن الغناء”.

وأكدت طاهرة خريجة أحد برامج اكتشاف المواهب في الغناء، أنها بدأت تصوير مشاهدها قبل أيام، دون أن تقدم، خلال خرجاتها الإعلامية، أي تفاصيل أخرى عن شخصيتها في المسلسل.

وعن إتقانها دور الفتاة الصعيدية، قالت طاهرة إنها وجدت، في بادئ الأمر، صعوبة كبيرة في التحدث باللهجة الصعيدية، كما أنها تخوفت من الأمر، لكنها تجاوزت كل ذلك بفضل الشركة المنتجة التي وضعت شخصا تحت تصرف الممثلين من أجل إتقان اللهجة الصعيدية، والتحدث بها بكل سهولة.

وأوضحت المتحدثة ذاتها أنه خلال اليوم الأول من التصوير اختلطت مشاعرها بين الخوف والتوتر والفرح “حظيت بتشجيع كل أعضاء فريق عمل، من بينهم أحمد السقا الذي آمن بقدراتي في التمثيل”، على حد تعبيرها.

ويعد مسلسل “ولد الغلابة”، من تأليف أيمن سلامة وإخراج محمد سامي وبطولة أحمد السقا ومحمد ممدوح ومي عمر وإنجي المقدم وهبة مجدي وإدوارد وكريم عفيفي وسامية الطرابلسي وصفاء الطوخي وفايق عزب وهادي الجيار وريم سامي وعفاف رشاد، وتدور أحداثه في إطار صعيدي.

وفي سياق متصل، انتهت أخيرا من وضع اللمسات الأخيرة على أغنية جديدة باللهجة المغربية تستعد لطرحها، صورتها على طريقة الفيديو كليب.
وقدمت طاهرة أكثر من أغنية مصورة على طريقة الفيديو كليب، منها “الواد دا مز”، و”يا خطير”.

ومن أبرز أغانيها عذراك من كلمات وألحان الفنانة هدى سعد، أيوه بحبه من كلمات أسامة محرز، وألحان بلال سرور، وتوزيع الموزع المعروف أحمد الموجي، فيما الإنتاج من شركة بوز ميوزيك وأغنية هبلني كلمات وألحان الفنان عبد العالي الغاوي التي حققت نجاحا كبيرا.

يشار إلى أن طاهرة حميميش شاركت في النسخة السابعة لبرنامج ستار أكاديمي، علما أن موهبتها الغنائية ظهرت في عمر سبع سنوات، إذ بدأت بأداء الأغاني الطربية والكلاسكية، ووقفت على خشبة مسرح الجامعة ومسارح الأندية الثقافية في وجدة، وتخصصت في غناء الموشحات والأناشيد الأندلسية.

إيمان رضيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق