fbpx
الرياضة

صفقة تنسف مكتب “كاف”

اتهامات لأحمد بالانفراد بالقرارات ودعوة إلى اجتماع عاجل للمكتب التنفيذي
أثارت صفقة رعاية وقعتها الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم «كاف» مع شركة مراهنات عالمية، جدلا كبيرا بالجهاز القاري، إذ طالب بعض الأعضاء باجتماع عاجل لتقديم أرقامها وحيثياتها.
واتهم الليبيري موسى بيليتي، عضو اللجنة التنفيذية المستقيل، الرئيس أحمد أحمد باتخاذ قرارات فردية، حسب صحيفة «أفريكا طوب سبور»، والتي أوضحت أن المعني بالأمر يسعى لإقناع أعضاء آخرين بالمكتب التنفيذي للانقلاب على الرئيس الحالي.
ولم يكتف العضو الليبيري بالاستقالة من اللجنة المنظمة لبطولة إفريقيا للاعبين المحليين ولجنة الطوارئ، ليصوب سهام الانتقاد إلى أحمد، في رسالة جديدة بعثها إليه، قائلا فيها إن «الطريقة المعتمدة لنقل نسخ كأس إفريقيا 2021 و2023 و2025 لم تكن توافقية، ولم يتم الحديث حولها بالمكتب التنفيذي».
وأضاف بيليتي أن إعلان «كاف» توقيع صفقة رعاية مع شركة المراهنات العالمية، فاجأ بعض الأعضاء، بما أنه لم يتم إبلاغهم بأي شيء، مدخلا هذا القرار في خانة القرارات التي اتخذها أحمد أحمد فرديا.
وأعلنت الكنفدرالية الإفريقية على موقعها الرسمي، توقيع عقد رعاية مع شركة معروفة، تعتبر الراعي الرسمي لكل مسابقات «كاف» الرسمية، مثل عصبة الأبطال وكأس «كاف» وكأس إفريقيا وكأس «السوبر». ورغم تقديمه للاستقالة، طالب العضو المستقيل من رئيس «كاف»، لم المكتب التنفيذي عاجلا في اجتماع قريب، من أجل مناقشة هذه النقاط، فيما يحاول إقناع أعضاء آخرين بذلك.
العقيد درغام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى