أخبار الصباح

أخبار الصباح

> هروب
أنهى درك حد السوالم هروب زعيم عصابة مطرح مديونة، الذي كان مبحوثا عنه بموجب مذكرات بحث وطنية، لتورطه في جرائم عنف وتجارة مخدرات، وصلت مغامراته حد الاغتصاب والاختطاف والتهديد ومحاولة القتل. وكشفت مصادر “الصباح” أن المعتقل يتزعم شبكة إجرامية يقودها ثلاثة أشقاء يتحكمون في العاملين بالمطرح والدواوير المحيطة وفي تجارة المخدرات القوية بالجملة.
(ي. ق)
> رحلة
لم يجد ركاب الطائرة التابعة للخطوط الملكية المؤمنة للرحلة الجوية AT761 الرابطة بين مطاري أورلي ومحمد الخامس، ظهر أمس (الأحد)، مخاطبا لشرح ملابسات تأخر استغرق ثلاث ساعات. وانتظر الركاب ساعة قبل إعلان أن الرحلة التي كانت ستنطلق في الساعة 11 و55 دقيقة ستقلع في الثالثة، دون تأكيد من قبل المستخدمين التابعين للشركة الذين اختفوا عن الأنظار، ما جعل المسافرين رهينة الانتظار.
(م. ص)
> انخراط
أثار واجب الانخراط في هيآت المحامين بشأن المحامين الجدد تفاعلات عدة، دفعت محمد أوجار، وزير العدل، إلى الالتزام بوضع مقترح ضمن مشروع قانون مهنة المحاماة، الذي يتم تدارسه مع الفاعلين لأجل وضع معايير محددة في شأن ذلك، للقضاء على التباين الواقع بين هيأة وأخرى في شأن تلك المبالغ المطلوبة.
(ك. م)
> الزفزافي
نقلت إدارة سجن عكاشة ناصر الزفزافي إلى المستشفى بعد تعمده إلحاق الأذى بنفسه. وأوردت إدارة سجن عين السبع 1، في بلاغ، أن المتهم طالب ببعض الإسعافات بسبب ألم برجله. ولما هم الممرض بتقديمها له، رمى مستلزمات الإسعاف على الأرض، وتعمد إيذاء نفسه بضرب يده، مطالبا بحضور المدير والطبيب، زاعما أن الإسعافات غير كافية. وسبب الحادث فوضى بين زملاء السجين قبل أن تتدخل الإدارة وتفرض النظام، في انتظار التدابير التأديبية الرادعة لسلوكاتهم.
(م. ص)
> قطار
اشتكى مسافرون بسبب رفع المكتب الوطني للسكك الحديدية أثمنة التذاكر، نهاية الأسبوع الماضي، تزامنا مع انتهاء العطلة المدرسية وعودة العائلات إلى مدن سكناها، معتبرين أن هذا السلوك يدخل في باب الانتهازية واستغلال ظروف العائلات في مرحلة ذروة. وأكد المكتب، في بلاغ توصلت “الصباح” بنسخة منه، أنه عمل لمناسبة العطلة المدرسية، على تعزيز عرضه السككي على خطوط طنجة وفاس وبرمجة سبعة قطارات مباشرة بين المدينتين، إضافة إلى قطارات إضافية، ورفع طاقتها الاستيعابية بزيادة عدد المقاعد المعروضة من وإلى الاتجاهات التي تعرف إقبالا.
(ن. ف)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق