الرياضة

“كاف” تطرد الإسماعيلي من العصبة

اتهمت جماهيره بالشغب وتوقيف مباراة النادي الإفريقي الأسبوع الماضي
أعلنت لجنة المسابقات التابعة للكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، عن طرد الإسماعيلي المصري من عصبة أبطال إفريقيا، بسبب شغب جماهيره خلال مباراة النادي الإفريقي التونسي الأسبوع الماضي، لحساب الجولة الثانية من دور المجموعات، والذي تسبب في توقيف نهائي للمباراة.
وتوصل الاتحاد المصري لكرة القدم بقرار الكنفدرالية عبر رسالة، جاء فيها أن حكم المباراة المذكورة عاين رمي جماهير الإسماعيلي لقنينات الماء والحجارة على الحكم المساعد والفريق الضيف في مناسبات عديدة، ليضطر الحكم الرئيسي إلى توقيف المباراة نهائيا في الدقيقة 86 بعدما تجددت أعمال الشغب للمرة الثالثة.
وأضاف بيان “كاف”، “بعد محاولات عديدة فاشلة لمواصلة اللعب، تقرر وقف المباراة وتمت مرافقة لاعبي الفريقين والطاقم التحكيمي إلى غرف الملابس بواسطة حراسة شخصية، لتفادي أي أذى يمكن أن يلحق بهم من المقذوفات التي رماها أنصار الفريق المحلي”.
وأوضح بلاغ الكنفدرالية أن القرار اتخذ بناء على الفقرة السابقة من المادة الثالثة، التي تقول إنه إذا اضطر الحكم إلى توقيف المباراة قبل نهاية وقتها الأصلي بسبب اقتحام للملعب أو اعتداء على الفريق الضيف، يعتبر الفريق المستقبل خاسرا، ويستبعد من المنافسة.
وألغت لجنة المسابقة ب”كاف” كل نتائج الفريق المصري في مجموعته، التي تضم مازيمبي الكونغولي والنادي الإفريقي التونسي ونادي قسنطينة الجزائري، كما تركت لنفسها حق إنزال عقوبات إضافية على الإسماعيلي.
وحسب الصحافة المصرية، فإن قرار “كاف” نزل كالصاعقة على إدارة الإسماعيلي، إذ سيجتمع مكتبه المسير ليعلن عن رده، والخطوات المزمع اتخاذها بعد ذلك.
ويشارك الوداد الرياضي في النسخة الحالية من العصبة، ممثلا وحيدا للمغرب، إذ فاز في المباراة الأولى على أسيك أبيدجان الإيفواري بخمسة أهداف لاثنين، فيما خسر في الثانية بملعب ماميلودي صانداونز الجنوب إفريقي بهدفين لواحد.
ع. د

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق