الصباح الفني

“موازين” ينطلق اليوم بحفل الصقلي ومروان خوري

ماريا كاري ووائل كفوري وعبد الله الرويشد وسكوربيونز نجوم الدورة 11

تنطلق، مساء اليوم (الجمعة)، فعاليات الدورة 11 من مهرجان “موازين” العالمي، الذي يستضيف أشهر النجوم من مختلف بلدان العالم، وتستمر فعالياته بالعاصمة الرباط إلى غاية يوم السبت المقبل.
وتحيي الفنانة كريمة الصقلي، بمنصة النهضة، أولى حفلات المهرجان، إلى جانب الفنان اللبناني متعدد المواهب مروان خوري، إذ من المنتظر أن يقدما أغنية مشتركة ستكون مفاجأة لجمهور “موازين”، في الوقت الذي تحيي فرقة “ماجيك سيستيم” حفلها الفني بمنصة بورقراق، مساء اليوم (الجمعة). ومن المنتظر أن يكرم المهرجان هذه السنة الراحل محمد رويشة، أيقونة الأغنية المغربية وسيد “لوتار”، من خلال حفل يحييه ابنه حمد الله، إضافة إلى المغني المغربي عبد الغفور محسن، الشهير ب”فيغون”، والذي سجل حضورا لافتا في برنامج “ذو فويس” على قناة “تي إف 1” الفرنسية، ومجموعة “لمشاهب” الأسطورية التي غادرنا أحد رموزها في بداية السنة الجارية، ويتعلق الأمر بمحمد السوسدي.
وتستضيف الدورة 11 من المهرجان العالمي موازين المغنية الأمريكية ماريا كاري، التي ستحيي حفل الاختتام بمنصة السويسي، في حين يقدم النجم اللبناني الوسيم والمحبوب وائل كفوري حفله بمنصة النهضة. كما يشارك في حفلات “موازين” عدد كبير من نجوم الأغنية العربية والعالمية مثل مجموعة “سكوربيونز” والمطرب الكويتي عبد الله الرويشد وملك الراي خالد وليني كرافيتز وجيمي كليف وبيتبول وغلوريا غاينور وأمينة وإبراهيم معلوف ويارا وفضل شاكر ونانسي عجرم ومحمد حماقي وأصالة وأنغام وهاني شاكر وملحم زين وآخرون…
وستكون الأغنية المغربية حاضرة بقوة أيضا هذه السنة من خلال حفلات “الديفا” نعيمة سميح وليلى غفران وكريمة الصقلي وآمال عبد القادر وعبد المنعم الجامعي والمهدي عبده وعائشة الوعد ومحمود الإدريسي وحسن ميكري ونبيلة معن، إضافة إلى مجموعات “ألوان” و”جيل الغيوان” و”فايف ستارز” و”فناير” و”مازاغان” و”هوسة” ونجوم الأغنية الشعبية الحاج المغيث وخالد بناني.
كما تمنح الدورة أيضا فرصة للجيل الصاعد من أجل لقاء الجمهور، إذ برمجت حفلات لخريجي برنامج “استوديو دوزيم” لمياء الزايدي وعزيز بوحدادة وأسامة بسطاوي، إضافة إلى حاتم إيدار، نجم برنامج “سوبر ستار” ودنيا باطما، نجمة “أراب أيدول”.

نورا الفواري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق