الرياضة

الرجاء ينجح في امتحان “الاحتراف”

ملفه ضمن ثلاثة أحسن ملفات وانتقادات لملفات الماص والكوديم والكاك واللجنة زارت الوداد أمس

نجح الرجاء الرياضي لكرة القدم في اجتياز امتحان لجنة المرافقة الجامعية أول أمس (الأربعاء)، بشأن الاستجابة لشروط دفتر التحملات للممارسة في «البطولة الاحترافية» الموسم المقبل.
وتكونت اللجنة من أطر الجامعة عز الدين بلكبير وعبد الرحمان البكاوي ومحمد مجتهد وتوفيق المالكي والمستشارة سميرة العبدي. ومن المقرر أن تكون زارت الوداد الرياضي أمس (الخميس). وقالت مصادر قريبة من اللجنة إنها سجلت ملاحظات إيجابية بشأن استجابة «الفريق الأخضر» لأغلب الشروط التي يتضمنها الدفتر، سواء الإدارية أو التنظيمية أو على مستوى البنيات التحتية.
وأضافت المصادر نفسها أن ملف الرجاء، الذي قدمه جواد الأمين، عضو المكتب المسير للفريق، يعتبر من بين ثلاثة أحسن ملفات إلى جانب فريقي الجيش الملكي والفتح الرياضي، اللذين زارتهما اللجنة في وقت سابق.
وكشفت مصادر مطلعة أن لجنة المراقبة الجامعية سجلت ملاحظات سلبية على ملفات ثلاثة فرق بالقسم الأول هي المغرب الفاسي والنادي المكناسي والنادي القنيطري، فيما لم تطلع بعد على ملفي حسنية أكادير واتحاد الخميسات، اللذين طلبا التأجيل.
وكانت جامعة كرة القدم قررت، منذ الموسم الماضي، تشكيل لجنة لمراقبة استجابة الأندية لشروط دفتر التحملات، الذي يتضمن مجموعة من الشروط التي يحصل كل فريق استجاب لها على رخصة “النادي المحترف”.

عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق