fbpx
الرياضة

تدخلات تمنع إلغاء معسكر مصر بالمغرب

egypte3761المعسكر سيقام بفاس وتتخلله ثلاث مباريات أمام الكامرون وتوغو والسنغال

أكد عزمي مجاهد، المتحدث الرسمي وعضو لجنة تسيير أعمال الاتحاد المصري لكرة القدم، أن أزمة إلغاء معسكر منتخب مصر الأول لكرة القدم بالمغرب تم حلها وسيقام المعسكر في موعده، ولكن في مدينة فاس، التي قبلت أن تستضيف المباريات الإعدادية الثلاث للفراعنة خلال الفترة من 18 وحتى 27 ماي الجاري.
وأوضح مجاهد في تصريحات صحافية، «إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم تلقت خطابا رسميا من الجانب المغربي، يعتذر فيه عن استضافة المعسكر المغلق للمنتخب إلا أن الاتصالات التي قام بها مسؤولو الاتحاد برئاسة أنور صالح والسفارة المصرية بالمغرب نجحت في التوصل لحل لهذه المشكلة وأعيد المعسكر للمغرب ولكن إلى مدينة فاس بدلا من البيضاء ومراكش»، مشيرا إلى أن الاتحاد في انتظار خطاب رسمي باستضافة فاس لمعسكر المنتخب ومبارياته الإعدادية.
وأضاف أن المنتخب المصري الأول سيخوض ثلاث مباريات خلال معسكره المغلق بالمغرب، كما هو مقرر وستكون الأولى أمام الكامرون يوم الأحد المقبل والثانية مع توغو يوم 22 ماي ويختتمها بمواجهة السنغال يوم 25 من الشهر نفسه.
وكانت مصادر صحافية مصرية أكدت أن الاتحاد المحلي لكرة القدم، تلقى خطابا من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم،  لإخطاره بإلغاء معسكر منتخب الفراعنة، والذي كان من المفترض أن ينطلق اليوم (الخميس) لأسباب أمنية.
وأضافت المصادر ذاتها أن الاتحاد المصري راسل وزارة الداخلية يناشدها إنقاذ المعسكر والمباريات الإعدادية التي كان مقررا إقامتها باستضافة المعسكر في مصر.
وفي السياق ذاته، نفت مصادر مقربة من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، صحة هذه الأخبار، متمسكة بالقرار الأول الذي يسمح للمنتخب المصري بالحضور إلى المغرب وإجراء مبارياته الإعدادية، استعدادا للتصفيات الإفريقية.
وقال مسؤول جامعي «أعتقد أن الأمر يعود إلى خلافات بين الشركة التي تكلفت بإقامة المعسكر والاتحاد المصري، أما المغرب فلم يرفض طلب المصريين، ربما هناك عدم اتفاق على المواعيد، خصوصا أن الشركة الراعية لم تراسل الجامعة إلا يوم الاثنين الماضي وطلبت تهييء كل ظروف الاستقبال والملاعب للتداريب، وهذا أمر صعب في يومين».

أحمد نعيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى