fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> المحمدية
تعقدت مأمورية مناضلي العدالة والتنمية بالمحمدية، خاصة بعد ظهور وثائق تورط “م.ع”، دينامو “المصباح”، في تحويل 115 مليونا إلى كندا بحثا عن أوراق الهجرة والجنسية. و كشفت مصادر “الصباح” وجود تحركات مكثفة لحزب رئيس الحكومة لمنع دخول الجمارك ومكتب الصرف على خط عملية تهريب العملة إلى الخارج دون وجه حق، رغم أن هناك تحايلا على القوانين الجاري بها العمل، وأن الأمر لايحتاج إلى شكاية قضائية لأن من واجب سلطات الجمارك ومكتب الصرف، التحري في أصل تحويل كل الأموال المملوكة للمغاربة في بنوك الخارج.
(ي ق)
> تركيا
أفادت مصادر أن وزارة الصناعة والتجارة تدقق في واردات الملابس من تركيا لتوصلها بمعطيات تفيد استفادة المصدرين الأتراك من دعم الدولة التركية للتقليص من انعكاسات الحواجز الجمركية التي أقرتها الوزارة، بعدما تقدمت شركات مغربية بطلب الحماية الجمركية، متهمة شركات الملابس الجاهزة التركية بإغراق السوق.
(ع.ك)
> سمسرة
تنظم، اليوم (الاثنين)، الجولة المؤجلة من جلسة فتح أظرفة أكبر سوق أسبوعي بضواحي البيضاء (سوق تيط مليل)، وذلك وسط إجراءات مشددة من قبل مصالح عمالة مديونة، حرصا على أقصى شروط الشفافية. وأجلت جلسة الخميس الماضي، بسبب “تعذر” حضور القابض الإقليمي، علما أن العرض استقطب، لأول مرة، 25 شركة، فيما أقصيت 13 أخرى، لأسباب مجهولة، تتطلب فتح تحقيق.
(ي.س)
> تهديد
 هدد محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال، بتحريك المسطرة القانونية لحجب إصدار المواقع الإلكترونية التي التزمت أثناء تحصيلها الإيداع القانوني، بملاءمة وضعيتها الإدارية، بإعلان اسم مدير النشر، وأسماء وصفات الأشخاص الذين يسيرون الإدارة، وأسماء الصحافيين العاملين، وعنوان إدارة الصحيفة الإلكترونية، وعدد زوارها، دون أن تفي بذلك. ويتم التحري أيضا في تطبيق القانون بأداء الحد الأدنى للعاملين وأداء مستحقاتهم في صندوق الضمان الاجتماعي.
(أ.أ)
 > خرق
نبهت إدارة معهد الدراسات الإفريقية التابع لجامعة محمد الخامس بالرباط إلى أن تسجيل مسؤول بالجمعية المغربية لحقوق الإنسان، تم خارج الآجال القانونية المحددة، مسجلة أن الشخص المذكور يقوم دائما بخرق القانون الداخلي للمؤسسة من خلال غياباته المتكررة والمتعمدة عن الحصص الدراسية، وذلك لحضور وتغطية أنشطة الجمعية التي تمنحه راتبا شهريا باعتباره مديرا مركزيا للمقر.
(ي . ق)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى