fbpx
حوادث

القبض على مختطف فتاة قاصر بالناظور

اقتادها إلى منطقة خالية وحاول اغتصابها تحت التهديد بسيف

أحالت فرقة الشرطة القضائية بالناظور، الأسبوع الماضي، على النيابة العامة باستئنافية المدينة متهما باختطاف فتاة قاصر ومحاولة اغتصابها تحت التهديد بسيف.

تقدمت والدة الفتاة بشكاية إلى الدائرة الثانية للأمن تفيد فيها أن ابنتها تعرضت للاختطاف أثناء خروجها من المنزل، وأنها تجهل الوجهة التي نقلت إليها.
وبناء على ذلك، تجندت عناصر فرقة الشرطة القضائية للبحث عن الفتاة المختفية وتحديد هوية خاطفها، ومكنت تحريات في محيط مسكن الضحية من الوصول إلى مكان احتجازها بإحدى الغابات المحاذية للمدينة. وأوضحت مصادر «الصباح» أن  معطيات البحث أظهرت أن المتهم «ف. ح، 23 سنة»، فاجأ الفتاة القاصر «ج – س، 16 سنة»، بإحكام قبضتَه عليها أثناء خروجها من المنزل في ساعة مبكرة من الصباح، وذلك تحت طائلة التهديد بواسطة سيف، قبل أن يقتادها إلى منطقة خلاء تقع في مرتفع يحيط بالحي الذي تسكن فيه أسرتها.
وأشارت المصادر ذاتها، أن العناصر الأمنية توصلت بعد بضع ساعات من إبلاغها بالواقعة إلى العثور على الفتاة وهي في حالة نفسية متدهورة، كما عاينت المتهم على مسافة قريبة منها فاقدا الوعي ومجردا من ملابسه وبجانبه السلاح المستعمل لإرغامها على مصاحبته من أجل ممارسة الجنس عليها تحت التهديد.
وإثر ذلك، قامت العناصر ذاتها باقتياد المتهم، الذي تبين أنه كان في حالة سكر متقدمة، إلى مصلحة الشرطة القضائية، وتم حجز السلاح الأبيض المستعمل في عملية الاختطاف. وبعد إخضاعه للبحث والتحقيق، اعترف باعتراض سبيل الضحية وإرغامها على مصاحبته تحت التهديد إلى منطقة خالية من المارة قبل وصوله إلى غابة مجاورة حيث كان ينوي ممارسة الجنس عليها، غير أنه لم يتمكن من ذلك بسبب حالة السكر البين التي كان عليها.
ومن جهتها، صرحت الفتاة القاصر أن المتهم الذي يسكن بنفس الحي الذي تقطن به أسرتها اعترض سبيلها وأرغمها على مصاحبته  إلى منطقة خالية، وشرع في نزع ثيابها تحت التهديد، كما تجرد من ملابسه، وأضافت أنه هددها بعدم ترك المكان بعدما بدأ يستسلم للنوم تحت تأثير حالة الإعياء الشديد التي كانت تبدو عليه.
وأكدت الفتاة القاصر بحضور ولي أمرها أنها لم تتعرض للاغتصاب، لكنها كانت تتوقع أن يقوم المتهم في أي لحظة بإجبارها على الاستجابة لنزواته، بعدما ظل يلوح في وجهها بالسيف الذي بحوزته مهددا إياها بأسوأ العواقب في حال إقدامها على الفرار. وبعد استكمال البحث مع المتهم، تم عرضه على النيابة العامة بتهم تتعلق بالاختطاف المقرون بالتهديد بالسلاح الأبيض، ومحاولة الاغتصاب، والسكر البين.

عبد الحكيم اسباعي (الناظور)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق